صحيفة بواشنطن بوست تؤكد تبعية "ب ي د" لحزب العمال الكردستاني - It's Over 9000!

صحيفة بواشنطن بوست تؤكد تبعية "ب ي د" لحزب العمال الكردستاني

بلدي نيوز 
قالت ليز سلاي، مديرة مكتب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، إنه من الواضح أن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د" هو امتداد لحزب العمال الكردستاني "ب ك ك".
جاء ذلك خلال مشاركتها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، بمؤتمر عقده مركز "وودرو ويلسون" للأبحاث (مقره واشنطن)، حول الانسحاب الأمريكي المرتقب من سوريا ومآلاته.
وذكرت "سلاي" أن "ب ي د" هو امتداد "ب ك ك" في سوريا، مشيرةً إلى التأثيرات السلبية التي لحقت بالعلاقات التركية الأمريكية جراء تعاون واشنطن مع التنظيم الإرهابي.
بدوره قال السفير الأمريكي السابق لدى دمشق روبرت فورد، إن تنظيم "ب ي د" يقاتل "داعش" في سوريا، من أجل مصالحه الخاصة. ووصف فورد علاقة واشنطن بـ "ب ي دا" الإرهابي في سوريا، بـ "المؤقتة والتكتيكية".
وقال في هذا الإطار، إن الولايات المتحدة لم تقم علاقات طويلة الأمد مع "ب ي د"، مشيرا إلى أنه "كان هناك تحالف تكتيكي عسكري".
وأكد الدبلوماسي الأمريكي أن العلاقة بين "ب ي د" و"ب ك ك" واضحة جداً، معتبرا أن بلاده عقدت علاقاتها مع حزب الاتحاد الديمقراطي في ضوء القتال ضد "داعش"، مشددا على أن المصالح الخاصة هي الدافع الرئيسي لقتال "ب ي د" ضد "داعش". وأضاف: "في الوضع الراهن، لا أعتقد أن انسحاب واشنطن من سوريا خيانة للأكراد السوريين".
وفي 19 كانون الأول الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرار انسحاب قوات بلاده من سوريا، دون تحديد جدول زمني لذلك. وقال ترمب، آنذاك، إن مهمة واشنطن العسكرية انتهت مع انحسار تنظيم "داعش" الإرهابي، وأن ما تبقى يقع على عاتق دول المنطقة.
المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور فما القصة؟

حالة قلق بين السوريين نتيجة انتشار قرار جديد منسوب إلى الأمن العام اللبناني

غضب واستنكار من أهالي قرية معيزيلة شمالي ديرالزور، فما السبب؟

دوريات تابعة لقسد تبحث عن مطلوبين في جديد عكيدات شرقي دير الزور

لجنة التحقيق الدولية تعلق على إعادة لبنان للاجئين سوريين

إيران تعزز مواقعها في دير الزور