الاتحاد الأوربي يضيف 11 رجل أعمال من نظام الأسد إلى قائمة العقوبات - It's Over 9000!

الاتحاد الأوربي يضيف 11 رجل أعمال من نظام الأسد إلى قائمة العقوبات

بلدي نيوز
أضاف الاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، أسماء وكيانات جديدة من نظام الأسد إلى قائمة العقوبات، وهي ما تعرف بالقائمة السوداء المسؤولة عن الجرائم ضد الشعب السوري.
وبحسب ما نشرته وسائل الإعلام الأوروبية؛ فإن مجلس الاتحاد الأوربي أعلن توسيعه قائمة العقوبات المفروضة على سوريا بإضافة 11 رجل أعمال و5 شركات إلى القائمة السوداء.
وبحسب الموقع الإلكتروني للجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، شملت قائمة العقوبات أسماء رجال أعمال محسوبين على نظام الأسد، وهم: أنس طلس، ومازن الترزي، ونذير جمال الدين، وسامر الفوز، وخلدون الزعبي، وحسام القاطرجي، وبشار عاصي، وخالد زبيدي، وحيان قدور، ومعن هيكل، ونادر قلعي.
فيما ضمت قائمة الشركات كلا من شركة "روافد"، و"أمان دمشق القابضة"، و"بنيان دمشق القابضة" و"ميرزا"، وشركة "المطورون المساهمة المغفلة الخاصة". ‎
كما تتضمن العقوبات حظرا على استيراد النفط السوري، وتجميد أصول المصرف المركزي السوري في أوروبا، وحظر استيراد النظام السوري للمعدات والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها في القمع.
الجدير بالذكر إن العقوبات الجديدة تقضي بتجميد أصول أموال الشخصيات المشمولة بها، ومنع الدخول إلى أراضي الاتحاد الأوروبي، وحظر التعامل مع الهيئات والشركات والأفراد الواردة على لائحة العقوبات.
المصدر وكالات

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

الخارجية الأمريكية تفرض قيوداً على تأشيرات 10 مسؤولين في النظام

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

"أجنحة الشام "تتحدى العقوبات وتحصل على طائرة عبر الإمارات

ما حقيقة مقتل ماهر الأسد بغارة إسرائيلية؟

وزير الخارجية االتركية يكشف طريقة النظام لتطبيع العلاقات