إيران توقع مع النظام اتفاقية لإنشاء كيان مصرفي مشترك بدمشق - It's Over 9000!

إيران توقع مع النظام اتفاقية لإنشاء كيان مصرفي مشترك بدمشق

بلدي نيوز
قال محافظ المصرف المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، إنه وقع اتفاقية بين إيران وسوريا لإنشاء كيان مصرفي مشترك يقع مقره في دمشق، ويهدف لتعزيز التجارة بين البلدين.
ولفت المسؤول الإيراني إلى أن إنشاء بنك مشترك بين البلدين، جاء في إطار الاتفاقيات، التي وقعت مؤخرا بين دمشق وطهران لتطوير العلاقات الاقتصادية، وفقا لما نقلته وكالة "مهر".
وأضاف: "سيفتتح بنكا سوريا وإيران المركزيان حسابات في الكيان المشترك (المصرف) لبدء عمليات التبادل التجاري على أساس العملات الوطنية للبلدين".
وكان النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري ورئيس وزراء نظام الأسد عماد خميس قد وقعا الاثنين، نحو 11 اتفاقية بمختلف المجالات تهدف لـ "تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين" بحسب إعلام النظام.
ويواجه البنك المركزي الإيراني عقوبات أمريكية دفعت شركة الخدمات المالية المتخصصة في التحويلات المالية حول العالم "سويفت" إلى منع بنوك إيرانية من الولوج إلى خدماتها، اعتبارا من تشرين الثاني الماضي.
ويعاني البنك المركزي والبنوك ومؤسسات الصرافة المرخصة في إيران، عجزا في توفير النقد الأجنبي؛ الأمر الذي دفع لانتعاش السوق الموازية (السوداء).
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا