ريابكوف: العقوبات الأمريكية على إيران وسوريا "إرهاب اقتصادي" - It's Over 9000!

ريابكوف: العقوبات الأمريكية على إيران وسوريا "إرهاب اقتصادي"

بلدي نيوز 
وصف نائب وزير الخارجية الروسي العقوبات الأمريكية ضد إيران وسوريا، بأنها "إرهاب اقتصادي"، مضيفا أنه سيتم تحسين طرق تقليل آثار القيود الأمريكية.
وقال ريابكوف: "هناك طرق لتقليل آثار العقوبات الأمريكية، وسيتم تحسينها وهناك شركاء بديلين وهذا بحاجة لتعزيز وأنا متأكد من أنه فيما يخص سوريا، فإن العلاقات الروسية السورية سوف تتقدم، ولن تتمكن لا الولايات المتحدة ولا أي دولة أخرى إعاقة ذلك. وحقيقة أن هذه العقوبات هي إرهاب اقتصادي".
وأضاف ريابكوف: "نحن وإيران نتعاون بشكل فعال كدول ضامنة لعملية أستانا. والوضع في سوريا استقر إلى حد كبير والمهام الرئيسية لاستعادة وحدة الأراضي وسيادة هذا البلد هي على الأرجح أضحت في متناول اليد بسبب التعاون الروسي والإيراني، وكذلك مع تركيا".
وتدعم روسيا النظام السوري على الصعيد السياسي والعسكري، كما وقعت معه عدة اتفاقات اقتصادية وثقافية طويلة الأمد في مختلف المجالات.
وكان مجلس النواب الأميركي أقر بالإجماع مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على نظام بشار الأسد وداعميه، ويحمل التشريع الجديد اسم "قانون قيصر" نسبة إلى الاسم الحركي للضابط المنشق عن النظام، الذي سرب آلاف الصور للانتهاكات بحق المعتقلين في سجون النظام.
ويفوض التشريع الجديد الخارجية الأميركية بتوفير الدعم للهيئات التي تعمل على جمع وحفظ الأدلة بهدف محاكمة من ارتكب جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية في سوريا.
وبموجب التشريع يتوجب على الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض عقوبات جديدة على كل من يتعامل اقتصاديا مع نظام الأسد أو يوفر له التمويل أو يوفر طائرات للخطوط الجوية السورية أو قطع غيار أو يلعب دورا في مشاريع الإعمار والهندسة التي تديرها حكومة النظام أو يوفر الدعم لقطاع الطاقة السوري.
كما يفرض عقوبات على الأفراد الأجانب الذي ينشطون كمتعاقدين عسكريين أو في مليشيات تقاتل لصالح أو نيابة عن النظام السوري وروسيا وإيران فوق الأراضي السورية.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي أضاف 11 رجل أعمال وخمس شركات على قائمة العقوبات المفروضة على النظام السوري، وأوضح أن قائمة العقوبات باتت تضم 72 شركة و270 شخصا، وتشمل العقوبات المفروضة عليهم تجميد الأموال، ومنعهم من دخول الاتحاد الأوروبي.
المصدر: وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

ترحيب أمريكي بالإدانة الفرنسية لثلاثة شخصيات بارزة في نظام الأسد

إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ قادم من سوريا

"الإدارة الذاتية" تصف علاقتها بنظام الأسد شأن داخلي

اتفاق لبناني أردني مصري عراقي للتواصل مع النظام بشأن اللاجئين

"التفاوض السورية" تراسل بيدرسون بخصوص حصار مخيم الركبان

لشن هجوم عسكري.. استنفار وتعزيزات لقوات النظام بريف حمص