الغارديان: "البغدادي" نجا من محاولة انقلاب في دير الزور - It's Over 9000!

الغارديان: "البغدادي" نجا من محاولة انقلاب في دير الزور

بلدي نيوز
كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية في تقرير لها، أمس الخميس، إن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي نجا من محاولة انقلاب داخلية، خلال الشهر الماضي، على أيدي مقاتلين أجانب في معقله شرقي سوريا.
ولفتت الصحيفة إلى أن محاولة الانقلاب تمت في العاشر من يناير 2019، في بلدة على قريبة من منطقة هجين بمحافظة دير الزور، آخر معاقل التنظيم في سوريا.
وجاءت معلومات الصحيفة استناداً لمسؤولين استخباراتيين إقليميين، الذين أكدوا أن محاولة الانقلاب ضد البغدادي أدت إلى إطلاق نار بين مقاتلين أجانب في "داعش" والحراس الشخصيين لزعيم التنظيم، لكنه نجا من العملية وهرب إلى منطقة مجاورة في الصحراء.
وأوضحت أن تنظيم "داعش" عرض مكافأة على من يقتل أحد كوادره ويدعى "أبو معاذ الجزائري"، وهو مقاتل أجنبي مخضرم في التنظيم يرجح أن يكون واحدا من بين 500 مقاتل في صفوف التنظيم في المنطقة، مشيرة إلى أن التنظيم لم يتهم "الجزائري" مباشرة بمحاولة الانقلاب إلا أن عرض مكافأة لقتل أحد كبار أعضاء التنظيم يعد خطوة غير عادية، ويعتقد أنه كان الرأس المدبر للعملية.
ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن زعيم التنظيم يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، فضلا عن إصابة لحقت به في إحدى غارات التحالف الدولي عام 2014.
وخسر تنظيم "داعش" مناطقه في سوريا والعراق، وبات محاصراً في بعض جيوب صغيرة على الحدود السورية العراقية، في وقت يتحدث التحالف الدولي عن اقتراب انتهاء التنظيم مع تخوف من استمرار نشاطه على شكل مجموعات في شرقي سوريا والعراق.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

رواية مريبة للنظام من محافظة السويداء

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع