أرقام مرعبة.. أكثر من 700 إصابة بـ "الليشمانيا" بريف حلب - It's Over 9000!

أرقام مرعبة.. أكثر من 700 إصابة بـ "الليشمانيا" بريف حلب

بلدي نيوز - (عبد الكريم الحلبي)
زاد عدد الإصابات في الآونة الأخير بـ "الليشمانيا" أو ما يعرف بـ بحبة حلب" في ريف محافظة حلب، حيث وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 700 إصابة في ظل انقطاع اللقاحات اللازمة لعلاجها ومواجهة هذه الأرقام الكبيرة.
وفي الصدد؛ قال الدكتور أحمد شيحة، مدير المكتب الطبي في قلعة سمعان لبلدي نيوز: "إن منطقة سمعان الشرقية تضم أكثر من 11 بلدة، تحوي مراكز صحية مهمتها تأمين الدواء لمرض الليشمانيا".
وأكد أن عدد الاصابات قد بلغ أكثر من 705 إصابة، منها من خضع للعلاج العضلي ومنها خضع للعلاج الموضعي.
وأضاف شيحة، "أن كمية الدواء لعلاج الليشمانيا قد نفذت بشكل كامل بمراكز منطقة سمعان، والآن لا يتوفر أي لقاح لعلاج تلك الإصابات، ووجهنا كتاب إلى مديرية الصحة وعدة منظمات ومؤسسات، لكن دون فائدة ولم تكن هناك أي نتيجة".
وينتشر مرض "الليشمانيا" بشكل كبير في المناطق الريفية والقرى التي تعاني من مشاكل الصرف الصحي ونقص الخدمات، إضافة للمخيمات العشوائية، ويعتبر أكثر المتضررين وعرضة للإصابة هم الأطفال، مما يثير المخاوف من الوصول لعشرات الآلاف من الأشخاص المشوهين في حال لم يتم تدارك الأمر.
يذكر أن مرض "الليشمانيا" هو مرض طفيلي المنشأ، ينتقل عن طريق قرصة ذبابة الرمل، وهي حشرة صغيرة جدا لا يتجاوز حجمها ثلث حجم البعوضة العادية، لونها أصفر وتتنقل قفزا ويزداد نشاطها ليلا، ولا تصدر صوتا لذا قد تلسع الشخص دون أن يشعر بها.

مقالات ذات صلة

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

أسطوانة الغاز المنزلي تصل عتبة ٥٠٠ ألف ليرة سورية خلال العيد في حلب