نتنياهو: سنواصل ضرب إيران في سوريا - It's Over 9000!

نتنياهو: سنواصل ضرب إيران في سوريا

بلدي نيوز - (عمر الحسن)
جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تأكيده على أن إسرائيل ستواصل استهداف إيران في سوريا.
وقال نتانياهو خلال جلسته في الكنيست "سنواصل العمل ضد إيران في سوريا وسأناقشها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو هذا الأسبوع".
بالمقابل، أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، علي شمخاني، أمس، أن بلاده لا تنوي الانسحاب من سوريا، وبأنها حققت اكثر من 90 % من أهدافها في سوريا، بالرغم من زعمهم المتكرر أن وجودهم يقتصر على المستشارين العسكريين.
وزعم شمخاني في تصريحات إعلامية، إن سوريا ستتمتع قريبا بقوة ردع مقابل "إسرائيل"، وبأن الولايات المتحدة ستنسحب من بلدان أخرى مع نهاية العام الجاري كما فعلت في سوريا، وأكد ان الحضور الإيراني في سوريا مستمر، ولا نية لديهم للمغادرة، وفق مانقلت وكالة تسنيم للأنباء.
وشنت إسرائيل منذ العام 2015 مئات الغارات الجوية من قبل سلاح الجو التابع لها، مستهدفة مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله اللبناني، خصوصا تلك الواقعة جنوب سوريا.
ولم تهدد الغارات الإسرائيلية العلاقات المتماسكة بين روسيا وإسرائيل إلا عندما سقطت طائرة عسكرية روسية في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، إلا أنه سرعان ما تم تدارك الأمر دبلوماسياً، وعادت الغارات الجوية لتدك المواقع الإيرانية بدمشق.
ويأتي ذلك على الرغم من تدعيم روسيا منظومة الدفاع الجوية التابعة لنظام الأسد، بصواريخ إس 300 التي رجح مراقبون أنها لم تستخدم حتى اللحظة ضد الطائرات الإسرائيلية، وحتى لو استخدمت لن تشكل تهديداً حقيقيا لسلاح الجو الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

ترحيب أمريكي بالإدانة الفرنسية لثلاثة شخصيات بارزة في نظام الأسد

إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ قادم من سوريا

"الإدارة الذاتية" تصف علاقتها بنظام الأسد شأن داخلي

اتفاق لبناني أردني مصري عراقي للتواصل مع النظام بشأن اللاجئين

"التفاوض السورية" تراسل بيدرسون بخصوص حصار مخيم الركبان

لشن هجوم عسكري.. استنفار وتعزيزات لقوات النظام بريف حمص