تعليمات من ولاية عنتاب إلى شركات النقل البري والجوي بخصوص سفر السوريين - It's Over 9000!

تعليمات من ولاية عنتاب إلى شركات النقل البري والجوي بخصوص سفر السوريين

بلدي نيوز – متابعات
أصدرت ولاية غازي عنتاب التي تحتضن القسم الأكبر من اللاجئين السوريين، تعليمات إلى شركات النقل البري والجوي، طلبت فيها عدم منح اللاجئين السوريين، تذاكر سفر، دون إبراز وثيقة تثبت سماح دائرة الهجرة له بالسفر إلى ولاية أخرى، حسب ما ذكرته وكالة ترك برس.
وأكد والي غازي عنتاب، علي يرلي قايا "إن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في ولايته، بلغ 350 ألف، وإن مديرية الهجرة تمنح وثيقة سفر لكافة اللاجئين المسجلين لدى سلطات الولاية، مؤكداً أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على الأمن العام".
وتابع "إن السلطات تمنح هذه الوثيقة لكافة الراغبين في الحصول عليها، بشرط أن يبين اللاجئ وجهته ومواعيد مغادرته للولاية والعودة إليها".
من جانبه، قال رئيس مديرية الهجرة بولاية عنتاب، أوكتاي بهججي "إن متوسط عدد الراغبين في الحصول في إذن سفر في الولاية يومياً، يصل إلى 80 شخص، لافتاً إلى أن إجمالي اللاجئين الذين تم منحهم هذه الوثيقة لغاية اليوم، بلغ 2500 لاجئ".
وكانت وزارة الداخلية التركية، أصدرت القرار مطلع العام الحالي، وبدأت بتنفيذه في الخامس من كانون الثاني الماضي، هادفة من ذلك إلى الحفاظ على سلامة اللاجئين السوريين، وإبعاد الشبهات عنهم في ظل ما تشهده المنطقة من أوضاع أمنية متردية.
ويحصل اللاجئ على إذن سفر ذو فترة محدودة  بحدود أسبوع، و يجب عليه إعادته إلى المركز الذي أخذه منه و إلا من الممكن أن يتعرض للمخالفة بموجب قانون الحماية المؤقتة، أما بالنسبة للحاصلين على إقامات فلا يجب عليهم الحصول على إذن السفر.

مقالات ذات صلة

"الدفاع التركية" تعلن إصابة أربعة جنود بقصف من سوريا

غرق أب سوري وطفلته في لبنان

الداخلية التركية: أوقفنا زيارات العيد للسوريين

معبر جرابلس يوقف استقبال السوريين (بيان)

الإعلام التركي يكشف صدارة الاستثمار السوري في صناعة وتجارة غازي عنتاب

السلطات التركية ترحّل 15 لاجئا سوريا