9 انتهاكات ضد الإعلام في سوريا خلال شهر شباط 2019 - It's Over 9000!

9 انتهاكات ضد الإعلام في سوريا خلال شهر شباط 2019

بلدي نيوز
وثق المركز السوري للحريات الصحفية في رابطة الصحفيين السوريين، وقوع 9 انتهاكات ضد الإعلام في سوريا خلال شهر شباط الماضي، مشيراً إلى ارتفاع ملحوظ عما تم توثيقه خلال شهر كانون الثاني من هذا العام.
وسجل المركز في تقريره مقتل إعلامي وإصابة 6 آخرين بجروح مختلفة، ليرتفع بذلك عدد الإعلاميين الذين وثق المركز مقتلهم منذ منتصف آذار 2011 إلى 446 إعلامياً، 31 منهم قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري.
ولفت إلى أن الشهر الماضي شهد عودة تنظيم "داعش" إلى قائمة الجهات المنتهكة بعد غيابه عنها خلال عام 2018، بمسؤوليته عن ارتكاب انتهاك واحد ضد صحفي أجنبي في سوريا، في وقت تصدر النظام السوري كعادته قائمة الجهات المنتهكة خلال شباط الماضي بمسؤوليته عن ارتكاب 3 انتهاكات، وكانت قوات المعارضة السورية مسؤولة عن انتهاك واحد، في حين لم يتم التعرف عن المسؤولين عن ارتكاب 4 انتهاكات.
ووثق المركز خلال الشهر الماضي وقوع انتهاكين ضد صحفيَين أجنبيين في سوريا، وبذلك يرتفع عد الانتهاكات التي ارتكبت ضد الصحفيين الأجانب في سوريا إلى 62 انتهاكاً، كان منها مقتل 19 صحفياً أجنبياً.
وتركزت معظم الانتهاكات في محافظة إدلب التي شهدت بمفردها وقوع 5 انتهاكات، فيما شهدت محافظات دمشق ودير الزور وحلب وريف دمشق، وقوع انتهاك واحد في كل محافظة على حدة.

مقالات ذات صلة

توثيق 3 انتهاكات طالت إعلاميين في سوريا خلال تشرين الأول 2023

"رابطة الصحفيين السوريين": سوريا من أخطر البلدان على حرية الصحافة

رابطة الصحفيين السوريين: اغتيال الناشط "أبو غنوم" طعنة غادرة لحرية التعبير في البلاد

توثيق انتهاكات بحق صحفيين سوريين في مناطق سيطرة النظام والمعارضة

"رابطة الصحفيين" توثق انتهاكين ضد الإعلام في سوريا

مخاوف حيال مصير 11 صحفيا في درعا البلد