الائتلاف يرحّب بوضع "النجباء" على قوائم الإرهاب - It's Over 9000!

الائتلاف يرحّب بوضع "النجباء" على قوائم الإرهاب

بلدي نيوز
اعتبر "بدر جاموس" نائب رئيس الائتلاف الوطني، وضع "حركة النجباء" على قوائم الإرهاب في أمريكا، وما سبقها من إضافة الجناح السياسي لحزب الله إلى قوائم الإرهاب، "خطوة جيدة"، لافتاً إلى أنها "جاءت متأخرة وتحتاج إلى أفعال أكثر جدية".
وقال جاموس إن "نظامي الأسد وإيران هما المسؤولان عن تشكيل الميليشيات الطائفية في كل من العراق وسوريا ولبنان واليمن، ومن بين تلك الميليشيات "حركة النجباء" التي صنفتها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً ضمن التنظيمات الإرهابية".
ولفت إلى أن إنشاء تلك الميليشيات يأتي بهدف إثارة النعرات الطائفية، وبالتالي ظهور تشكيلات إرهابية موازية مثل تنظيمي داعش والقاعدة، مما أدى إلى خلق الفوضى داخل مجتمعات تلك البلدان، وهو الأمر الذي يرغب به كلا النظامين لمساعدتها في تحقيق أهدافهما.
وأكد في تصريحاته إنه بالرغم من تلك التصنيفات إلا أن المحرك الأساسي لتلك الميليشيات لا يزال يقترف الجرائم بحق المدنيين ويحظى باعتراف داخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن، مضيفاً أنه "من الأجدر وضع نظامي الأسد وإيران على لوائح الإرهاب".
وطالب جاموس بسحب الاعترافات الدولية منهما وزيادة الضغط عليهما، ومحاسبة المسؤولين عن ارتكاب جرائم الحرب الواسعة التي حصلت في سوريا وباقي دول المنطقة، لافتاً إلى أن اتخاذ أي خطوات جادة أخرى سيكون لها مساهمة كبرى في تحريك عجلة العملية السياسية القائمة على تنفيذ بيان جنيف والقرار 2254، والقاضيان بتحقيق الانتقال السياسي الشامل في البلاد، وهو ما سيعيد الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

مقالات ذات صلة

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

بالرغم من العقوبات عليه.. النظام السوري يحضر اجتماع دولي لمكافحة المخدرا.ت

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

كالن في واشنطن.. اجتماع تركي امريكي لبحث الملف السوري

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى دمشق