احتجاجات في السويداء ضد النظام بسبب المحروقات - It's Over 9000!

احتجاجات في السويداء ضد النظام بسبب المحروقات

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
خرج عشرات المدنيين في مدينة السويداء، جنوب سوريا، أمس الأربعاء، احتجاجاً على نفاد مادة المازوت من المدينة، في ظل تدهور الوضع المعيشي، وقلة الخدمات التي يقدمها نظام الأسد في المحافظة.
وبحسب شبكة "السويداء 24"، قطع عشرات المحتجون الطريق الدولي "دمشق - السويداء" عند دوار العنقود شمال المدينة لمدة قصيرة احتجاجاً على عدم توفر المحروقات في كازيات المحافظة، الأمر الذي تسبب بتوقف العديد من المصانع عن عملها، وكساد كبير في الأسواق.
ووفق مصادر محلية؛ طالب الأهالي نظام الأسد بتوفير مادة المحروقات المخصصة للتدفئة للاستخدام المنزلي في ظل الظروف الجوية التي تشهدها المحافظة، الأمر الذي سبب حالة غضب بين الأهالي.
وانتهى الاحتجاج الذي قام به المدنيون بعد تقديم وعود من مسؤولين تابعين للنظام بتوفير مادة المحروقات خلال الأيام القادمة، وتقديمها للأهالي، وسط تهديدات بعودة الاحتجاجات في حال عدم وفاء النظام بوعوده.
يذكر أن بلدة صلخد بريف السويداء شهدت منذ أيام مهاجمة مدنيين غاضبين للفرقة الحزبية في المدينة احتجاجا على عدم توفر مادة المحروقات في المدينة، تلاها إرسال نظام الأسد صهريجا محملا بالمازوت تلبية لاحتياجات المدنيين.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟