روسيا: نرغب بحل أزمة مخيم الركبان بالتعاون مع الولايات المتحدة - It's Over 9000!

روسيا: نرغب بحل أزمة مخيم الركبان بالتعاون مع الولايات المتحدة

بلدي نيوز
قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، اليوم الجمعة، إن موسكو تدعو لحل أزمة مخيم الركبان السوري بأسرع وقت ممكن، وإخلاء المخيم، مشيرا إلى أن روسيا ترغب بحل هذه الأزمة بالتعاون مع واشنطن. 
وأضاف السفير في بيان نشر على موقع السفارة الرسمي: "من المهم اليوم عدم المجادلة بل اتخاذ إجراءات ملموسة بما يخص مخيم الركبان، كما اقترحت روسيا وحكومة دمشق".
وعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الخميس، اجتماعا مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، بحث خلاله الشأن السوري مع التركيز على الأوضاع في مخيم "الركبان" للاجئين.
وتطرق بوتين خلال الاجتماع إلى الأوضاع الميدانية والعسكرية في سوريا، وتناول بالتفاصيل الوضع القائم في مخيم الركبان للاجئين، وذلك بعد رفض واشنطن إعطاء الموافقة بنقل اللاجئين من منطقة إلى أخرى عبر بوابات إنسانية، على حد وصفه.
وحمّلت هيئة العلاقات السياسية في مخيم الركبان، في وقت سابق، مسؤولية الأوضاع المأساوية التي يعيشها المخيم لروسيا والأسد، بعد قطع كافة المواد الغذائية والتموينية عن المخيم، وفرض حصار كامل على المخيم بهدف ترحيل سكانه.
وتم إنشاء مخيم الركبان، الذي يقيم فيه، وفقا للأمم المتحدة، أكثر من 50 ألف لاجئ، عام 2014، في المنطقة الحدودية مع الأردن من الجهة السورية، للاجئين السوريين، على طول 7 كيلومترات، بين سوريا والأردن.
المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان