روسيا تواصل العمل على تقوية الميليشيات الموالية لها في سوريا - It's Over 9000!

روسيا تواصل العمل على تقوية الميليشيات الموالية لها في سوريا

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
أعلنت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد، عن تخريج دورة جديدة من المقاتلين ضمن ميليشيات لواء القدس الفلسطيني، وذلك بعد تلقيهم دورة تدريبية من قبل شركة أمنية خاصة روسية.
ونشرت صفحات مقربة من ميليشيات لواء القدس الموالي للنظام، أنه تم تخريج مقاتلين من صفوف الميليشيات في دورة تدريبية جرت بالقرب من مدينة حلب تحت رعاية خبراء روس يتبعون لشركة أمنية خاصة تعمل في سوريا تحت غطاء القوات الروسية.
وقالت الصفحات، إن كلا من الشركة الروسية VEGA للخدمات الاستراتيجية في موسكو، والشركة الأمنية الخاصة في دمشق VSS، هما من أشرفتا على تقديم الدورة التدريبية للعناصر في مجال للأمن والحماية HRA للمناطق عالية المخاطر.
وخرّجت الدورة في حفل بحضور ضباط وخبراء روس، وضباط في اللجنة الأمنية في حلب وقيادات عسكرية وحزبية من المحافظة، بعدما أجرت الدورة تلك التدريبات في منطقة سكنية مدمرة غير مأهولة، بالقرب من مدينة حلب.
وشكلّت ميليشيات لواء القدس في مخيم النيرب على أطراف مدينة حلب بدعم من قوات النظام وإيران من أبناء المخيم الفلسطينيين حصراً، بقيادة اللواء المهندس محمد السعيد، وقاتل اللواء إلى جانب النظام بدعم إيراني في العديد من المعارك في حلب ودير الزور وريف دمشق ودرعا، وسقط خلال تلك المعارك العديد من القتلى في صفوفه، ولاحقا عملت روسيا على جذب الميليشيا إلى قاعدة حميميم لإنهاء تبعيتها لإيران بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان