موقع إسرائيلي: نذر مواجهة أمريكية إيرانية - It's Over 9000!

موقع إسرائيلي: نذر مواجهة أمريكية إيرانية

بلدي نيوز 
ذكر موقع دبيكا الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة أرسلت تعزيزات من قواتها الموجودة في الأردن وإسرائيل لدعم قواتها الموجودة في شمال سوريا والعراق، وذلك لمواجهة الميليشيات العراقية المدعومة من إيران. 
وأضاف الموقع أن إرسال التعزيزات تم يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد دعوات مليشيا "كتائب حزب الله" و"عصائب أهل الحق" إلى "مقاومة الوجود الأميركي في المنطقة"، مشيرا إلى أن القوات الأميركية في منطقة الخليج وجنوب أوروبا وضعت على أهبة الاستعداد.
وأوضح أن القيادة الأميركية في المنطقة قدرت أن قواتها وقواعدها في المنطقة معرضة للخطر، في ظل نشر قوات تابعة لهذه المليشيات بأوامر من قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.
وأضاف أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو تحدث مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي بشأن خطوة هذه القوات، ومدى تطورها على الأرض في العراق.
وتعتقد الإدارة الأميركية -بحسب الموقع- أن الجيش العراقي لن يستطيع أن يفعل الكثير ضد المليشيات الموالية لإيران التي تفوقه عدة وعتادا.
وتقول المصادر الأميركية، إن هذه الميليشيات تزود الجيش الإيراني في سوريا بوحدة عمليات خاصة، وهي مسلحة بصواريخ أرض إيرانية ودبابات روسية الصنع تسلمتها من قوات نظام الأسد.
ونقل الموقع أن مسؤولا كبيرا في التيار الصدري طالب البرلمان في بغداد بإصدار تشريع يأمر جميع القوات الأجنبية بمغادرة البلاد، واعتبرت القوات الأميركية أن هذا الأمر موجه ضدها، في خطوة مفاجئة من قبل التيار الصدري المعارض للنفوذ الإيراني في العراق.
وتتوقع الإدارة الأميركية أن قواتها تواجه خطرا حقيقيا في حال توحدت الميليشيات الشيعية، بما فيها "جيش المهدي" التابع لمقتدى الصدر ضد الوجود الأميركي في العراق.
المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور