إيران تمنع القوات الروسية الاقتراب من جبل عزان جنوب حلب - It's Over 9000!

إيران تمنع القوات الروسية الاقتراب من جبل عزان جنوب حلب

بلدي نيوز - (حسن العبيد)
منعت مجموعة تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، أمس الأحد، دورية تابعة للشرطة العسكرية الروسية من المرور بالقرب من قاعدة عزان العسكرية جنوب حلب التي تعتبر أكبر القواعد إيرانية في حلب.
ونقل مراسل بلدي نيوز عن مصدر محلي خاص، قوله "إن عناصر من الحرس الثوري الإيراني منعوا مجموعتين للشرطة العسكرية الروسية من المرور على الطريق الذي يقع بالقرب من قاعدة عزان العسكرية جنوب حلب".
وأضاف أنَّ العناصر الإيرانيين اتصلوا بقيادتهم، فكان رد القيادة الإيرانية بمنع مرور المجموعة الروسية باعتبار تلك المنطقة عسكرية خاصة بالإيرانيين.
ولفت المصدر أنَّ سبب المنع هو خوف الإيرانيين من تسريب المعلومات إلى جهات معادية لإيران ولضمان عدم تعرض المواقع الحساسة في تلك القاعدة للغارات الإسرائيلية التي استهدفت في العام الماضي مواقعهم بالقرب من قاعدة جبل عزان العسكرية ومنطقة سد شغيدلة بالقرب من بلدة الحاضر جنوب حلب.
يُذكر أنه في نهاية عام 2015 أنشأت إيران قاعدة عسكرية تابعة لها في منطقة جبل عزان والمنطقة المحيطة بها، وذلك بعد سيطرتها على مناطق واسعة بريف حلب الجنوبي، وتسعى إيران من خلال تعزيز قواتها في مناطق ريفي حلب الجنوبي والشرقي من إحكام سيطرتها على مفاتيح مدينة حلب، وذلك بعد نقل قواتها من المناطق القريبة من العاصمة دمشق ودير الزور لاسيما بعد تعرض قواعدها لعدة غارات جوية إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا