قرغيزيا تلقي القبض على جهادي هارب من سوريا - It's Over 9000!

قرغيزيا تلقي القبض على جهادي هارب من سوريا

بلدي نيوز
ألقت اللجنة الحكومية التابعة لجمهورية قرغيزستان، القبض على جهادي مدرج على قائمة المطلوبين دولياً، بعد أن استطاع الهرب من سوريا نحو بلاده عبر الأراضي التركية.
وقال المكتب الإعلامي للجنة الحكومية التابعة للأمن القومي القرغيزستاني: "ألقت أجهزة الأمن والمخابرات بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية لجمهورية قرغيزستان يوم 8 آذار/ مارس القبض على مواطن قرغيزي يدعي "إي.أي.شي"، مدرج على قائمة المطلوبين دوليا، من مواليد مقاطعة أوش القرغيزية. وذلك خلال قيام الأجهزة الأمنية بعمليات البحث بهدف منع المتشددين والمرتزقة من صفوف التنظيمات الإرهابية الدولية من التسلل إلى أراضي الجمهورية.
ووفقاً للأجهزة الأمنية، غادر الجهادي بلاده عام 2015 وتوجه إلى تركيا ومنها إلى سوريا بهدف الانضمام إلى التنظيمات المتشددة في سوريا.
وأعلن نائب مدير مركز مكافحة الإرهاب في وكالة الأمن القومي في قرغيزيا، كنجار باكاييف، في وقت سابق، أن نحو 850 مواطنا من قرغيزيا توجهوا إلى سوريا وانضموا إلى التنظيمات الإرهابية فيها.
وكانت بيانات سابقة نشرت منذ عامين كشفت أن عدد المواطنين الذين غادروا قيرغيزستان إلى سوريا للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية وصل إلى نحو 600 شخص.
المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور