روسيا: تشكيل اللجنة الدستورية لسوريا قد ينتهي بأقرب وقت - It's Over 9000!

روسيا: تشكيل اللجنة الدستورية لسوريا قد ينتهي بأقرب وقت

بلدي نيوز 
جددت الخارجية الروسية تأكيدها على إحراز تقدم ملحوظ في تشكيل اللجنة الدستورية السورية، مشيرة إلى أنها قد تنتهي في أقرب وقت. 
وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، اليوم الجمعة، "دون الكشف الآن عن كل تفاصيل التعاون الدبلوماسي الحالي، يمكنني أن أقول إننا أحرزنا تقدما ملحوظا للانتهاء في أقرب وقت من تشكيل اللجنة الدستورية السورية".
وتابع "لقد التقيت بالممثل الأمريكي الخاص حول سوريا، جيمس جيفري ومع عدد من الوفود، الذين أكدوا جميعهم على ضرورة الإطلاق المبكر لهذه اللجنة الدستورية، واستكمال تشكيلها".
وأشار فيرشينين إلى أن تنفيذ هذا العمل يتم "بالتنسيق مع الدول الثلاث الضامنة، وكذلك بالتنسيق الوثيق مع الممثل الخاص للأمم المتحدة لسوريا".
وسبق أن أكدت وزارة الخارجية الروسية أن تشكيلة اللجنة الدستورية السورية متفق عليها عمليا، إلا أن الأمم المتحدة أصرت على استبدال بعض الأسماء في حصة المجتمع المدني في قوام اللجنة.
وشدد قادة روسيا وتركيا وإيران خلال لقائهم في سوتشي، الخميس الفائت، على ضرورة تكثيف الجهود لإطلاق اللجنة الدستورية في سوريا في أقرب وقت ممكن.
وأطلقت موسكو ودول مسار أستانا عشرات التصريحات حول اقتراب عقد اللجنة الدستورية السوري، إلا أن الأخيرة لم تبصر النور حتى هذه اللحظة.
المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

الرياض " مقترح لانعقاد اللجنة الدستورية" هل يرضي الأطراف؟

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

وفد النظام للجنة الدستورية يرفض إقامتها بجنيف واقتراحات لعقدها بالرياض

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ