انفجار خط الغاز الواصل بين مناطق سيطرة "قسد" والنظام - It's Over 9000!

انفجار خط الغاز الواصل بين مناطق سيطرة "قسد" والنظام

بلدي نيوز- (ملهم العسلي)
أفادت مصادر إعلامية محلية، إن انفجار وقع في خط الغاز الواصل بين مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ومناطق سيطرة قوات النظام بريف دير الزور الغربي أمس.
وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، "إن خط الغاز الواصل بين سيطرة قوات "قسد" ومناطق سيطرة النظام السوري في منطقة الحجيف بريف دير الزور الغربي، انفجر أمس لأسباب مجهولة حتى اللحظة".
وبحسب الشبكة، فإن خط الغاز الذي تم استهدافه قادم من منطقة الجبسة مروراً بناحية الشدادي ومتجاوزاً نهر الفرات من بلدة محيميدة "الجزيرة" إلى منطقة عياش "الشامية".
وكانت فجرت قوات سوريا الديمقراطية ،الثلاثاء الماضي، عبارة نهرية لقوات النظام محملة بالنفط كانت متجهة من مناطق الأولى إلى مناطق النظام عبر نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي، والتي تعتبرها قسد عملية تهريب غير شرعية.
يشار إلى أن نقل النفط من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية " إلى مناطق قوات النظام، ينحصر برجل الأعمال المقرب من الأخيرة "حسام القاطرجي"، وتتكفل "قسد" حماية ناقلات النفط حتى وصولها إلى مناطق النظام، وتمنع أي عملية تهريب نفط إلى مناطق النظام الا عن طريق الوسيط "قاطرجي" للمحافظة على السعر المحدد بينهم.

مقالات ذات صلة

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

"قسد" تعلن مقتل 6 من عناصرها في دير الزور

75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة

ركود يصيب أسواق الملابس في طرطوس

خبراء اقتصاد يستعرضون أهم أسباب نمو الاقتصاد السوري

سوريات يقايضن ملابس أطفالهن المستعملة بين بعضهن