تركيا تعد لائحة بأسماء 25 ألف لاجئاً سورياً لإرسالهم إلى أوروبا - It's Over 9000!

تركيا تعد لائحة بأسماء 25 ألف لاجئاً سورياً لإرسالهم إلى أوروبا

بلدي نيوز- لاجئون
بدأت إدارة الهجرة التركية بإعداد لائحة  بأسماء 25 ألف لاجئ سوري، سيُرسلون للاتحاد الأوروبي مقابل المهاجرين غير القانونيين المعادين إليها، عملاً بالاتفاقية التي وقعتها أنقرة مع الاتحاد الأوربي في 18 آذار/مارس الجاري في بروكسل.
وأفاد مسؤول في وزارة الخارجية التركية ، بأن الاتفاق التركي الأوروبي يهدف لمنع الهجرة غير القانونية عبر بحر إيجه إلى الجزر اليونانية، مشيراً أنَّ 56 بالمئة من المهاجرين سوريين فقط، حسب وكالة الأناضول.
ولفت المصدر، أنَّه من المنتظر أن يصل مسؤولون من الاتحاد الأوروبي واليونان الثلاثاء، إلى تركيا من أجل العمل بالاتفاقية، مذكراً أنَ مسؤولين أتراك وصلوا الاثنين  إلى الجزر اليونانية.
ودخلت اتفاقية إعادة قبول اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ، الأحد الماضي، وبحسب الاتفاقية سيتم إعادة كل لاجئ سوري وصل إلى دول الاتحاد الأوربي بصورة غير قانونية قادماً من تركيا، ومقابل كل لاجئ معاد ستسلم تركيا الاتحاد الأوروبي لاجئا سورياً.
وحسب منظمة الهجرة الدولية بلغ عدد الواصلين إلى الجزر اليونانية من الأراضي التركية منذ بداية العام الحالي، أكثر من 144 ألفا، قضى 362 منهم غرقا في البحر بينما غرق العام الماضي أكثر من 700 شخص.

مقالات ذات صلة

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

هل يلتقيان.. إشاعات بلقاء أردوغان مع بشار الأسد والرئاسة تنفي

الداخلية التركية تصدر إحصائية كبيرة بعدد اللاجئين الذين عادوا طواعية إلى سوريا

أردوغان: الأصوات المعارضة للاجئين السوريين ستختفي بعد الانتخابات

مقتل سوريين بقصف جوي إسرائيلي جنوب لبنان

اجراء جديد بخصوص إجازات السوريين من تركيا