الشورى العُماني: قرار ترامب حول الجولان صادم ومزعج لعملية السلام - It's Over 9000!

الشورى العُماني: قرار ترامب حول الجولان صادم ومزعج لعملية السلام

بلدي نيوز 
اعتبر "خالد المعولي" رئيس مجلس الشورى العماني، في كلمته بالجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في قطر، أن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية "صادم ومزعج لعملية السلام ويعارض القوانين الدولية".
ودعا "المعمولي" إلى وقف الممارسات الإسرائيلية المستمرة على الأقصى الشريف، وأضاف، "لا سلام نرجوه ولا أمل نحدوه، وهناك شعب في هذا العالم يقبع تحت الاحتلال والظلم والعدوان، إن ما يحدث أمر لا يمكن قبوله ولا يصح السكوت عنه".
ولفت المعولي إلى أن الممارسات الإسرائيلية المستمرة على الأقصى الشريف والممنهجة والسعي إلى طمس هوية القدس وتهويدها، أمر لا يمكن قبوله ولا يصح السكوت عنه، مؤكداً أنه لتحقيق السلام ينبغي دعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس، وأن ينال الشعب كامل حقوقه المشروعة.
وكان وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 25 مارس الماضي، في البيت الأبيض، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرار اعتراف الولايات المتحدة بسيادة "إسرائيل" على الجولان السوري المحتل، وذلك في إجراء يتناقض مع جميع القرارات الدولية حول هذه القضية.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بوقف انتهاكات "العمال الكردستاني" في سوريا

لبنان يضع خطة لإعادة عدد من محتجزي سجن رومية إلى سوريا

منهم ضابط برتبة عميد.. النظام ينعي عدد من عناصره

الانهيار الاقتصادي يساهم في رفع نسب الطلاق في سورية

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق

أمريكا تكذب الرئيس الروسي "بوتين" بادعائه عن الشعب السوري