لجان التموين تنفذ حملة لمكافحة المواد منتهية الصلاحية في إعزاز - It's Over 9000!

لجان التموين تنفذ حملة لمكافحة المواد منتهية الصلاحية في إعزاز

بلدي نيوز- (عبد القادر محمد)
صادرت اللجنة التموينية التابعة للمجلس المحلي في مدينة "إعزاز" شمالي حلب، كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية من أسواق المدينة، وعملت على إتلافها، بالتزامن مع حملة مماثلة نفذها المكتب الطبي بالتعاون مع نقابة الصيادلة، والذي أتلف كميات كبيرة من الأدوية وحليب الأطفال.
وفي حديث خاص لبلدي نيوز، قال "فاضل كنو" رئيس اللجنة التموينية: "عادةً يقوم بعض أصحاب النفوس الضعيفة بإدخال مواد غذائية منتهية الصلاحية إلى أسواق المدينة بغرض الكسب المادي، مستغلين حاجة المواطنين وغير آبهين بالأضرار التي يمكن أن تسببها هذه المواد على صحة المستهلكين بشكل عام، والأطفال بشكل خاص، لا سيما أن معظم المواد المصادرة هي من البسكويت والشوكولاتة والراحة".
وعن تكرار هذه الحالة وكثرة المواد المصادرة، عزا "كنو" الأسباب إلى عدم وجود مراقبة على الأسواق سابقاً، وأكد أنه مع بدء المجلس المحلي والمؤسسات المدنية بعملها وتشكل لجنة التموين ونقابات الطب والصيادلة؛ تمت متابعة هذه الأمور ومراقبة الأسواق بشكل دقيق.
أشار "كنو" إلى وصول شكاوى كثيرة عن حالات حساسية وإسهال لدى بعض الأطفال، في الآونة الأخيرة، وعن طريق متابعة اللجنة الطبية التابعة للمجلس اكتُشفَ أن السبب يعود لتناول أغذية فاسدة.
وأضاف، "تقوم دورياتنا بالكشف عن المواد الغذائية المنتشرة بالأسواق على مدار الـ 24 ساعة، ومصادرة التالفة منها".
ولفت إلى أن لجنة المراقبة نشطت بشكل واسع مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وسوف يتم مراقبة النوعية والتاريخ والسعر لكافة البضائع من أجل مساعدة المستهلك قدر المستطاع.
يذكر أن بعض الجهات حاولت إدخال بضائع تالفه ومنتهية الصلاحية إلى المناطق المحررة خلال الفترات الماضية، نجحت اللجان الخاصة بالمراقبة في الجمارك بكشفها وإتلافها قبل دخولها من معبر باب "السلامة".

مقالات ذات صلة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب

استشهاد مدني بقصف النظام على غرب حلب