"نقابة المقاولين" تعقد مؤتمرها الأول في الشمال السوري - It's Over 9000!

"نقابة المقاولين" تعقد مؤتمرها الأول في الشمال السوري

بلدي نيوز - (عبدالكريم الحلبي)
انطلق المؤتمر الأول لنقابة المقاولين، أمس الخميس، في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، والذي يهدف إلى تنظيم عمل المتعهدين وإعادة إعمار سوريا وتنفيذ المشاريع في الشمال السوري المحرر.
وقال عبد الحميد بكور رئيس اللجنة التحضيرية لبلدي نيوز "يعتبر هذا المؤتمر العام هو الأول لنقابة المقاولين في الشمال السوري، من أجل إجراء انتخابات مكتب تنفيذي في نقابة المقاولين، حيث فتحنا أبواب الترشيح للمكتب التنفيذي بتاريخ ٢٨/٣/٢٠١٩ ولغاية ٤/٤/٢٠١٩.
ووفق بكور، بلغ عدد المقاولين حوالي 69 شخصا يحق لهم الترشح، كما بلغ عدد أعضاء الهيئة العامة 125 شخصا، حيث لم يتقدم للترشح سوى 9 أشخاص و9 آخرين من الهيئة العامة.
وفي الصدد؛ قال "الحج بكري" وهو عضو في نقابة المقاولين لبلدي نيوز "أقمنا مؤتمراً تاسيسياً للنقابة في العام الفائت (2018) واليوم عقدنا المؤتمر العام الأول للنقابة وتم تعيين هيئة للنقابة هدفها العمل من أجل المقاولين".
وأضاف بكري، أن هدف هذا النقابة هي متابعة المنظمات والدوائر الحكومية والمدنية في المحرر لإعطاء المناقصات للمتعهدين بشكل نظامي وفق وثيقة نظامية، لأن العمل الذي يتم سابقاً وفق صورة هوية والمتعهد المتقدم للعمل لا يفقه بالعمل شيء، وهذا يؤثر على سلامة العمل ضمن الداخل السوري.
وتعتبر هذه النقابة هي الأولى من نوعها في الشمال السوري المحرر من حيث إعادة الإعمار وتنفيذ المشاريع وتنظيم عمل المتعهدين.

مقالات ذات صلة

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

لقاء مرتقب في واشنطن بين أردوغان وبايدن لبحث الملف السوري

اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام غرب حلب

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة