الإغاثة التركية تؤمن عودة طفلة سودانية خسرت والديها في إدلب - It's Over 9000!

الإغاثة التركية تؤمن عودة طفلة سودانية خسرت والديها في إدلب

بلدي نيوز 
تمكنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية تأمين عودة الطفلة السودانية اليتيمة "تينيا" إلى بلادها، بعد أن فقدت أبويها في غارة جوية لقوات النظام السوري على محافظة إدلب، واستقبلها ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في السودان لدى وصولها إلى مطار الخرطوم الدولي.
وذكرت وكالة "الأناضول" التركية، أن "تينا" جاءت إلى سوريا برفقة أبويها الطبيبين "محمد سرار" ووالدتها الطبيبة "أنيسة علي"، دخلا الأراضي السورية قبل عامين ونصف العام، بغية تقديم الخدمات الطبية للمحتاجين، وكانا يعملان في إحدى مستشفيات إدلب، وفارقا الحياة بعد غارة لسلاح الجو التابع للنظام على المستشفى.
وبقيت "تينيا" البالغة من العمر سنة ونصف بعد وفاة والديها لدى عائلة سورية لمدة عام، إلى حين تقدم جد الفتاة بطلب لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية للعثور على حفيدته.
وعندما عثرت الهيئة على الطفلة اليتيمة، أبلغت السفارة السودانية بالعاصمة أنقرة، وجاء الجد والعمة ليعودوا سوية إلى الخرطوم، حيث قدم الجد "سلام حمزة" شكره لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية على جهودها في جلب حفيدته إلى الخرطوم.
وسبق أن ساهمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، في خروج المواطنة السودانية "يسرية عبد الكريم هنو" برفقة أبنائها الأربعة من سوريا، والعودة إلى وطنها السودان، بعد أن ساعدتها الهيئة على الدخول إلى الأراضي التركية، وإتمام الإجراءات الإدارية مع المسؤولين السودانيين من أجل عودتها.
المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان