"قسد" تمنع دخول العبارات من ضفة الفرات الغربية إلى الشرقية - It's Over 9000!

"قسد" تمنع دخول العبارات من ضفة الفرات الغربية إلى الشرقية

بلدي نيوز - (حسن العبيد)
أصدر المجلس التشريعي في مدينة ديرالزور التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" تعميماً يمنع فيه دخول "العبارات" من الضفة الغربية إلى الشرقية لنهر الفرات باتجاه منطقة دير الزور، شرق سوريا.
ووفق ما جاء في البيان الذي حصلت بلدي نيوز على نسخة منه، يمنع دخول العبَّارات بكافة أنواعها وأشكالها إلى إقليم دير الزور، كما يُمنع تصنيع العبَّارات أو جزء منها داخل الإقليم".
كما نص البيان على مصادرة كافة العبَّارات الموجودة على نهر الفرات في الإقليم، بالإضافة إلى تطبيق العقوبات القانونية بحق المخالفين لذلك التعميم".
ورجّح مراقبون أن التشديد على موضوع العبَّارات يأتي ضمن العقوبات الأمريكية بمنع وصول النفط ومشتقاته إلى داخل مناطق سيطرة النظام، كون تلك العبَّارات كانت تستخدم لتهريب النفط ومشتاقته من الضفة الشرقية إلى الغربية من نهر الفرات باتجاه مناطق النظام.
ولايقتصر منع قوات "قسد" وصول النفط ومشتقاته إلى مناطق النظام، بل منعت أيضاً شاحنات نقل النفط ومشتقاته التي تتبع لشركة القاطرجي، حيث كانت تقوم بنقله من مناطق سيطرة قسد وصولاً إلى مصفاة بانياس في الساحل السوري.
الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أقرت قانون سيزر الذي ينص على تطبيق عقوبات اقتصادية على حكومة النظام ورموزه وكل من يساهم في التخفيف من تلك العقوبات في 4 نيسان أبريل الجاري، وسيبدأ تنفيذ القرار خلال أسبوع بعد توقيع الرئيس الأمريكي عليه.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور