ترامب يبلغ بوتين سرا بتوفير غطاء جوي لـ "إسرائيل" في سوريا - It's Over 9000!

ترامب يبلغ بوتين سرا بتوفير غطاء جوي لـ "إسرائيل" في سوريا

بلدي نيوز 
قالت مصادر إسرائيلية إن الرئيس الأمريكي ترامب، أرسل عبر قنوات سرية مباشرة، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأبلغه بقراره توفير الغطاء للطائرات الإسرائيلية في أجواء سوريا، قبل نحو أسبوعين.
ولفتت المصادر إلى أن بوتين ونتنياهو، خلال لقائهما الأخير، تعمدا تجاهل الموضوع ولم يتطرقا إليه، مع أنهما تكلما حول تدوير التنسيق الأمني بين جيشيهما، حول النشاط الإسرائيلي في سوريا.
ولم يؤكد أي مصدر إسرائيلي أو ينفي قصف حماة الأخير، يوم السبت الماضي، إلا أن مصادر غير رسمية قالت؛ إن الغطاء استُخدم لأول مرة في هذا القصف، وأن بطاريات الصواريخ المتطورة المضادة للصواريخ "إس 300" وأخرى للجيش الروسي "إس 400"، لم تُستخدم للرد على القصف.
وسبق أن ألمح نتنياهو إلى القصف الإسرائيلي، خلال كلمة ألقاها مساء الأحد، بالقول: "نحن نواصل العمل على جميع الجبهات بما في ذلك الجبهة الشمالية، لأننا لسنا على استعداد للسماح لأي شخص بالتأسيس لقوة عسكرية تعرِّض دولة "إسرائيل" للخطر، فالقوة هي ضمان وجودنا، وهي الشرط الأساسي والحيوي لتحقيق السلام مع جيراننا".
وكانت كشف مصادر مخابراتية غربية عن أن الضربات الإسرائيلية التي استهدفت فجر السبت 13 أبريل، مركز الدراسات والبحوث في مصياف بريف حماة، أدّت لمقتل وجرح ضباط إيرانيين وسوريين وخبراء صواريخ أجانب يقومون بمساعدة السوريين على تطوير صواريخ دقيقة.
المصدر: الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان