مياه الأمطار تُغرق محاصيل الحسكة شرق سوريا - It's Over 9000!

مياه الأمطار تُغرق محاصيل الحسكة شرق سوريا

بلدي نيوز - (ملهم العسلي)
أغرقت مياه الأمطار والسيول، خلال 48 ساعة الماضية، مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية في ناحية اليعربية شرقي مدينة القامشلي بريف الحسكة، شرق سوريا.
ووفق مصادر إعلامية محلية؛ فإن محاصيل القمح والشعير وأراضٍ زراعية بأكملها غرقت وبعضها جُرِف جرّاء تساقط الأمطار وغزارتها مصحوبة برياح وزخات البرَد على مناطق عدّة بريف الحسكة.
وقالت المصادر إن القرى الأكثر تضرراً جراء الأمطار والسيول في المنطقة هي (كرهوك الفزع، ورميلان الباشا، وكرهوك الخوالده، ورميلان الشيخ، وعلي أغا ومحطة علي أغا النفطية وسليمان ساري).
وسبق أن نشر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، في تقرير له، أول أمس الأربعاء، إن الأمطار الغزيرة في منطقة الحسكة شمال سوريا، تسببت في حدوث أسوأ فيضانات شهدتها المنطقة خلال عقد من الزمان.
وأشار الاتحاد إلى أن حوالي 118 ألف شخص يواجهون تدميرا شبه كامل لمنازلهم وسبل عيشهم، مِمّا أدّى إلى زيادة حدة الأزمة الإنسانية في المنطقة.
وأوضح تقرير الاتحاد أن غالبية السكان المتضررين هم من النازحين داخليا الذين فروا من النزاع في شمال سوريا ويتلقون مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر السوري، والذي يعد المنظمة الوحيدة التي يمكنها الوصول إلى هذا الجزء من البلاد.
وأضاف التقرير أن مخيمات النازحين تأثرت بشدة في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك مخيم الهول الذي يأوي حوالي 40 ألف شخص، كما غمرت مياه الأمطار حوالي 86 مليون متر مربع من الأراضي في مياه الفيضانات ممّا أدّى إلى تدمير المحاصيل.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة