أسعار "اللحوم والمحروقات" تحلّق في أسواق ريف حماة - It's Over 9000!

أسعار "اللحوم والمحروقات" تحلّق في أسواق ريف حماة

بلدي نيوز - (مصعب الأشقر)
سجلت أسعار المحروقات واللحوم بأشكالها ارتفاعاً ملحوظاً في أسواق ريف حماة، وسط حالة نزوح داخلية وازدياد للبطالة بين أبناء الريف الحموي، شمال سوريا.
مراسل بلدي نيوز بريف حماة؛ أجرى جولة في سوق مدينة كفرنبودة ورصد أسعار اللحوم التي تمايزت بالنوع وارتفعت بالسعر ليسجل 1 كغ لحم خاروف 4200 ليرة سورية، أما لحم الفروج فتجاوز الـ1 كغ 950 ليرة، و1200 ليرة للفخذ، و1400 ليرة للصدر؛ أما لحم العجل فقد تخطى الواحد كيلوغرام حاجز الـ3000 ليرة سورية.
وفي السياق؛ سجلت أسعار المحروقات ارتفاعاً في السعر ليسجل الليتر الواحد من المازوت المعالج محلياً 370 ليرة سورية والليتر الواحد من الكاز 350 ليرة سورية والمازوت الأوروبي المستورد 450 ليرة سورية، والبنزين الأوروبي المستورد 460 ليرة سورية.
إلى ذلك؛ حافظت أسعار الخضار على أسعارها العالية بالنسبة لدخل المواطن حيث سجل سعر الكيلوغرام لكل من البطاطا 300 ليرة سورية، والبندورة 400 ليرة سورية، والخيار 250 ليرة سورية، والبصل 250 ليرة سورية، والفول 300 ليرة سورية، والكوسا 400 ليرة.
من جهتها، سجلت أسعار الصرف تدهوراً كبيراً لليرة السورية التي تراجعت إلى 570 ليرة سورية أمام الدولار و640 ليرة أمام اليورو و98 ليرة أمام الليرة التركية.
أمّا أسعار الذهب عيار 21 فقد تخطت حاجز الـ 20 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.
وترامن ارتفاع الأسعار مع استمرار حالة النزوح لآلاف العوائل من ريف حماة بسبب القصف المستمر من قوات النظام على القرى والبلدات هناك، حيث أن جّل العوائل النازحة كانت تعتمد على الزراعة كمورد أساسي للعيش، ومع استمرار فترة النزوح لأكثر من 3 أشهر ازدادت نسبة البطالة بين السكان لتتجاوز الـ 70% من سكان الريف الحموي.
وكانت شركة وتد للبترول المسؤولة عن استيراد المحروقات وتوزيعها في الشمال السوري حذّرت من عمليات احتكار بعض التجار لمادة الغاز المنزلي، حيث أن بعض التجار يسعون لاختلاق أزمة وهمية لرفع سعر الغاز المنزلي بحسب بيان الشركة.

مقالات ذات صلة

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

توثيق 6 هجمات للنظام وميليشاياته بالطائرات المسيرة على ريف حماة

مقتل شخصين إثر استهداف جوي إيراني على ريف حماة

هجوم جديد في محافظة حماة ضحيته رعاة أغنام

ارتفاع أسعار الأدوية البيطرية في سوريا يرخي بظلاله على أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء

مقتل رجل بواسطة "كريك" بعد استدراجه من قبل مجموعة لسرقة جرّاره