في رمضان.. أزمة مياه الشرب تضاف إلى قائمة الأزمات في دمشق - It's Over 9000!

في رمضان.. أزمة مياه الشرب تضاف إلى قائمة الأزمات في دمشق

بلدي نيوز- (فراس عزالدين)
تتجدد أزمة فقدان مياه الشرب في العاصمة السورية دمشق، ورغم تأكيد مؤسسات النظام بعدم وجود تقنين للمياه في دمشق وريفها في شهر رمضان المبارك، إلا أن الواقع يفند هذه المزاعم.
وبحسب سكان دمشق؛ فإنّ انقطاع مياه الشرب مستمر، وتصريحات المدير العام المكلف بإدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي في دمشق وريفها، مازن شبلي، الذي أكد قبل أيام لموقع "الوطن أون لاين" بأنه "لا تقنين على المياه في دمشق والريف المجاور ليستمر الوضع كما هو عليه بتأمين المياه على مدار الساعة"؛ غير صحيحة.
وفي الصدد؛ قال شاهر من سكان ضاحية قدسيا لبلدي نيوز: "باختصار وضع المياه عدم، ولا تعليق على كلام المسؤولين، واقع الانقطاع نراه بعيوننا".
أمّا بيداء من سكان حي تشرين فتقول: "مياه الشرب لا تصلنا سوى ساعتين يومياً، وعلينا أن نستنفر لاستغلال هذه المدة وتعبئة كل ما يمكن في المنزل، الحكومة عودتنا على الكذب".
ويبدو أن ذريعة النظام في تقنين فترات إمداد العاصمة بالمياه، اختفت مع خروج آخر "إرهابي" حسب وصفه بالباصات الخضراء، ما يعيد السؤال حول استمرار أزمة المياه من جديد.
يذكر أن العاصمة دمشق تعاني مشكلة تقنين المياه لساعات طويلة، وبشكل خاص مياه الشرب "الفيجة"، وتعود الأزمة إلى فترة طويلة دون حلول واقعية.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير