بدلا من العلاج الإشعاعي والكيماوي..حقنة بسيطة للقضاء على السرطان - It's Over 9000!

بدلا من العلاج الإشعاعي والكيماوي..حقنة بسيطة للقضاء على السرطان

بلدي نيوز 
يعمل طبيب أسترالي مع فريقه بصمت، للتوصل إلى علاج ثوري يعتقدون أنه سيقضي على السرطان.
ويقول كين مكليثوايت المشرف على البحث، إن العلاج الجديد يستخدم خلايا مناعية معدلة تسمى "CAR-T" يمكنها العثور على الخلايا السرطانية والقضاء عليها.
ويوضح لبرنامج "60 دقيقة" الأسترالي "نعمل على الخلايا المناعية التي لا تستطيع عادة تمييز الخلايا السرطانية، و نحقنها بمورث يمكنها من رؤية الخلايا السرطانية والقضاء عليها".
وعلى خلاف العلاجين التقليديين، الإشعاعي والكيماوي، يتكون العقار الجديد من حقنة صغيرة واحدة، تحتوي على الخلايا المناعية المعدلة.
وبعدما وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية، استعمل العلاج الجديد في الولايات المتحدة بنسبة نجاح عالية وصلت إلى ما بين 70 و80 في المائة.
لكن تكلفته باهظة جدا وقد تصل إلى حدود نصف مليون دولار للحقنة الواحدة، فيما يعمل الفريق على تخفيض التكلفة لتصل إلى حدود 10 آلاف دولار فقط، وعادة ما يبدأ التحسن في غضون شهر واحد.
وتماثل مريض كان يعاني من سرطان الدم والتهابات في الرئة ويبلغ من العمر 19 عاما للشفاء بشكل لافت، بعد أن لم ينفعه العلاج الكيميائي أو العلاج بالخلايا الجذعية.
ويقول المريض الذي تماثل للشفاء كليا ويدعى تود أوشي: "كنت مذعورا، ظننت أنني سأموت، كنت حائرا ولم أدر ماذا أفعل".
حتى الآن يعمل الدواء على علاج سرطان الدم ويأمل الفريق في تطويره لمعالجة سرطاني الرئة والصدر، "هدفي هو أن نصبح قادرين على القول للناس: أعطيناكم العلاج و ستتماثلون للشفاء"، يختم الطبيب مكليثوايت.
المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

بينها خفض مستوى كوليسترول الدم.. تعرف إلى فوائد "القرفة"

تعرف إلى فوائد الصيام في شهر كامل

هل للأعشاب والتوابل تأثير علاجيً؟

العلكة تعزز الأداء العقلي ووظائف الإدراك!

ما أسباب رعشة العين وكيف تواجهها؟

ما مسببات الربو وطرق الوقاية منه؟