نصر الحريري يبحث مع جميس جيفري التطورات في سوريا - It's Over 9000!

نصر الحريري يبحث مع جميس جيفري التطورات في سوريا

 

بلدي نيوز

بحث نصر الحريري، رئيس هيئة التفاوض العليا المعارضة، مع المبعوث الأمريكي إلى يوريا، جيمس جيفري، آحر المستجدات على الساحة السورية.

وقال الحريري في تغريدة له عبر حسابه في تويتر، "بحثت في اتصال هاتفي مع السفير جيمس جفري المبعوث الأمريكي للملف السوري ومبعوث التحالف لمحاربة داعش آخر المستجدات السياسية والميدانية، وتحدثنا به عن استمرار التنسيق لمتابعة الوضع في إدلب من الناحية الإنسانية والعسكرية وجهود الالتزام بوقف إطلاق النار وآخر تطورات تشكيل اللجنة الدستورية".

وكان الحريري حذر من "أن خسارة إدلب تعني نسف العملية السياسية قبل أن تبدأ"، مشيراً إلى أن "النظام يهرب من الاستحقاقات السياسية بالتصعيد العسكري. كلما اقتربت العملية السياسة عمل النظام على التصعيد"، مشدداً على أن "التطورات السلبية على الأرض ستنعكس سلباً على العملية السياسية".

وأكد الحريري أنه منذ تدخل روسيا عسكرياً في سوريا في عام 2015 وهي تدعم النظام لتحقيق حسم عسكري، لكن تلك الحسابات لم تتحقق على أرض الواقع.

وأشار إلى أنه "في كل مناطق خفض التصعيد كانت تُستخدم التنظيمات الإرهابية ذريعة، وفي إدلب، وبحجة الإرهاب، يتم استهداف المجموعات المدنية والبنى التحتية بشكل مقصود وممنهج باستخدام الطائرات والمروحيات والمدفعية الثقيلة، وسياسة الأرض المحروقة".

 

مقالات ذات صلة

إدلب.. طائرات روسية تدمر فرنا للخبز في كفرنبل

"سوزان" مهجّرة دمشقية تسد حاجتها بإبداعها وطموحاتها.. إليك قصتها

تقليد قديم.. "بازار الأربعاء" متنفس الباعة والمستهلكين في مدينة إدلب

مصادر موالية تتحدث عن دخول منبج.. و"الجيش الوطني" يوسع سيطرته في محيط تل أبيض

"التعاون الخليجي" يدعو لحماية مدنيي إدلب

مسودة قرار أممي لمطالبة روسيا بوقف هجماتها على المستشفيات في سوريا