اجتماع بين "قسد" ووجهاء عشائر بديرالزور - It's Over 9000!

اجتماع بين "قسد" ووجهاء عشائر بديرالزور

بلدي نيوز - (خاص)
عقد وجهاء ناحية "أم مدفع" بريف دير الزور الشمالي، اجتماعاً مع قادة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" للوقوف على انتهاكات الأخيرة بحق المدنيين من أبناء المنطقة.
وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن اجتماعاً عقد في ناحية "أم مدفع" بريف دير الزور الشمالي بين وجهاء المنطقة برفقة أحد وجهاء عشيرة البكارة الشيخ "حاجم البشير" مع قادة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" للوقوف على الانتهاكات المستمرة بحق المدنيين من أبناء المنطقة.
وبحسب ما أوردته الشبكة، فإن السبب الرئيسي للاجتماع الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين خلال الحملة الأخيرة التي شنتها "قسد" في بلدات وقرى ريفي دير الزور الشمالي والغربي، والتي خلفت اعتقال أعداد كبيرة من أبناء المناطق المذكورة.
وأوضحت، أن الأمر تفاقم مع مطاردة "قسد" خلال الحملة الأخيرة لها، لأحد المدنيين واعتقاله من داخل منزل الشيخ "حاجم البشير" بعد أن فر من الدوريات واتخذ من منزل الشيخ ملاذا له، للهروب من دوريات "قسد"، الأمر الذي أثار غضب الأهالي ودعاهم لعقد الاجتماع لوضع حل للأمر.
وأشارت الشبكة إلى أن "قسد" وعدت خلال الاجتماع، وجهاء المنطقة بشكل عام والشيخ "البشير" بشكل خاص، بالإفراج الفوري عن المدنيين الذين تم اعتقالهم خلال الحملة، كما ووعدت باعتقال ومحاسبة الدورية التي داهمت منزل الشيخ.
وتستمر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ارتكاب المزيد من الانتهاكات في المناطق التي تسيطر عليها، وسبق أن شهدت المناطق الخاضغة لسيطرتها احتجاجات شعبية واسعة تطالب بوقف الانتهاكات ضدهم وتحسين الوضع المعيشي وإيقاف تصدير النفط الخام إلى مناطق النظام.

مقالات ذات صلة

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"

بحثوا الدور التخريبي للنظام.. "قسد" تجتمع مع شيوخ عشائر

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

انفجار سيارة في المربع الأمني بالحسكة

أهالي بلدة الجرذي شرقي ديرالزور يطلقون مبادرة محلية، فما هي ؟