"ماروتا سيتي" مشروع سكني في دمشق على أنقاض السوريين - It's Over 9000!

"ماروتا سيتي" مشروع سكني في دمشق على أنقاض السوريين

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)
تناقلت مواقع موالية للنظام تصريحاً للمهندس ابراهيم دياب، مدير التخطيط والتنظيم العمراني التابع لنظام الأسد في محافظة دمشق، أن المحافظة منحت الموافقة على أول ترخيص بناء في مشروع "ماروتا سيتي" للمقسم برقم (H 47) وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالحصول على الترخيص. 
وأثارت تلك التصريحات حفيظة الموالين على مواقع التواصل اﻻجتماعي، (فيسبوك)، واعتبر بعضهم أنّ المشروع السكني لطبقة اﻷثرياء وليس للفقراء حظٌ منه، فيما سخر آخرون وعلقوا أنّ العام 2300 سيكون تاريخ انتهاء المشروع وتسليمه، وسأل آخرون، "ماذا يستفيد الناس، والبلاد تحترق؟".
يشار أنّ مشروع "ماروتا سيتي" يقام في منطقة المزة وبساتين الرازي في الأراضي الذي استولت عليها حكومة النظام من أصحابها أهل دمشق "بحجة التنظيم"، وتدير المشروع بتكليف من محافظة دمشق شركة "دمشق الشام القابضة" المحسوبة على رامي مخلوف وسامر الفوز المقربين من بشار اﻷسد والذي أصدرت الإدارة الأمريكية بحقهم عقوبات اقتصادية آخرها منذ يومين.
يذكر أن كلمة "ماروتا سيتي" (تعني بالسريانية السيادة والوطن)، وسبق أن علق محللون ونشطاء على التسمية و"عموم جدوى المشروع" فقد اعتبروه، بناءً عصرياً فوق أنقاض السوريين، فضلاً عن لفتهم اﻷنظار إلى المسميات، السيادة والوطن، وهي مصطلحات مفقودة؛ فأين الوطن الذي شرد وقتل واعتقل نصف شعبه، بحسب رأي المعارضين للأسد.

مقالات ذات صلة

صحيفة محلية موالية تتهم حكومة النظام بإضعاف القطاع الصناعي في سوريا

بذريعة "الروتين".. تأخر صرف تعويض اﻷضرار لمزارعي السويداء

حكومة النظام تصدر تسعيرة جديدة للمحروقات

محلل اقتصادي موال: أرقام مرعبة وصل إليها الدين الداخلي في سوريا

صحيفة موالية تتهم حكومة الأسد ببيع القطاع العام للمستثمرين

صحيفة قاسيون الموالية: زيادة تعرفة مياه الشرب 400% بالحد الأدنى هو تخفيض للدعم