مواجهات بين ميليشيات روسيا وإيران في حلب وضحايا بقصف للنظام في إدلب - It's Over 9000!

مواجهات بين ميليشيات روسيا وإيران في حلب وضحايا بقصف للنظام في إدلب

بلدي نيوز- (التقرير اليومي)
دارت مواجهات بين ميليشيات إيران من جهة، والفيلق الخامس المدعوم من روسيا من جهة ثانية في حلب، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الجانبين، في وقت واصلت طائرات النظام وروسيا قصفها مدن وبلدات ريفي حماة وإدلب وقتلت المزيد من المدنيين.
ففي حلب شمالاً، استشهد رجل وأصيبت امرأتان بجروح جراء غارات جوية روسية على محيط قرية أم عتبة بريف حلب الجنوبي، في وقت خرج أهالي مدن وبلدات "إعزاز وصوران ومارع وبزاعة وعفرين وأورم الكبرى" بريف حلب الشمالي والغربي، بمظاهرات حاشدة حيّت خلالها الشهيد "الساروت"
وفي مدينة حلب، دارت اشتباكات بين الفيلق الخامس المدعوم من روسيا و"لواء العباس" المدعوم من إيران في حي الشيخ سعيد في المدخل الجنوبي للمدينة، أسفرت عن مقتل وجرح سبعة عناصر من الطرفين.
وفي إدلب، استشهد ثلاثة مدنيين، وأصيب نحو ستة، جراء استهداف بلدة "حاس" ومحيطها بغارتين جويتين، كما خلفتا دماراً كبيراً في ممتلكات المدنيين والمرافق العامة.
وفي السياق، استشهد مدني في بلدة "معرة حرمة" بالريف ذاته جراء تعرضه لإصابة خطيرة في قصف صاروخي سابق استهدف البلدة.
وكثفت الطائرات الحربية وراجمات الصواريخ من قصفها على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، حيث استهدفت مدن "خان شيخون ومعرة النعمان وكفرنبل ومحيط مدينة أريحا وبلدات إحسم والمسطومة وتل مرديخ وكفرسجنة والهبيط وحاس ومعرة حرمة وتفتناز"، وقرى "ترملا وعابدين وسطوح الدير والركايا وصهيان وأرينبة ومعرة الصين".
وبالانتقال إلى حماة، أصيب مدنيان بجراح في غارات من طائرات النظام الحربي على الأراضي الزراعية لمدينة اللطامنة، وطال القصف الجوي والمدفعي من طائرات النظام الحربية والمروحية والطائرات الروسية والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ "اللطامنة وكفرزيتا ومورك والزكاة والأربعين وجسر بيت الراس وقليدين وخربة الناقوس والحويجة"، في حين استهدفت فصائل المعارضة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ومدافع الهاون عدة مواقع لميليشيات النظام وحميميم في ريفي حماة الشمالي والغربي.
وفي المنطقة الشرقية، خرج عشرات المدنيين بمظاهرة اليوم بعد صلاة الجمعة، جابت عدة شوارع داخل مدينة الطبقة غربي الرقة، تندد بممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ومن ضمنها حظر الدراجات النارية.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن عشرات المدنيين تجمعوا بعد صلاة الجمعة أمام مسجد "الحمزة" وسط مدينة الطبقة، ثم جابوا عدة شوارع داخل المدينة مرددين هتافات "الموت ولا المذلة"، وذلك رداً على فرض قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حظر تجوال على الدرجات النارية داخل مدينة الطبقة، فضلا عن المعاملة السيئة بحق المدنيين على حواجزها، ورفضا للاعتقال القسري الذي تقوم به الحواجز بحق الشبان للزج بهم في معسكرات التجنيد الإجباري.
وفي دير الزور؛ قُتل عنصران من قوات النظام جراء انفجار لغم أرضي في مدنية دير الزور، اليوم الجمعة، وأفادت مصادر محلية؛ إن عنصرين من قوات النظام لقيا مصرعهما جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات معارك سابقة في حي "الرشدية" داخل مدينة دير الزور.
وفي الحسكة؛ اغتال مجهولون قياديا من حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، اليوم الجمعة، جراء هجوم لمجهولين استهدفه في أحد أحياء مدينة الحسكة الجنوبية شمال شرقي سوريا.
وقالت مصادر إعلامية محلية؛ إن القيادي "ريناس حسكة" في قوات "ب ي د"، لقي مصرعه جراء هجوم لمجهولين استهدفه في "حي الزهور" في الجهة الجنوبية من مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا وهو من الأحياء التي يسيطر عليها الحزب.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان