النظام يستمر بقتل المدنيين في إدلب وفصائل المعارضة تكبده خسائر فادحة في حماة - It's Over 9000!

النظام يستمر بقتل المدنيين في إدلب وفصائل المعارضة تكبده خسائر فادحة في حماة

بلدي نيوز- (التقرير اليومي)
تواصل طائرات النظام قصف المناطق المأهولة بالسكان وقتل المزيد من المدنيين في محافظة إدلب، في وقت أعلنت فصائل المعارضة بمختلف مسمياتها، قتل وإصابة العشرات من عناصر النظام والميليشيات الموالية في ريف حماة الشمالي.
ففي حلب شمالاً؛ أعلن "لواء السلام" التابع للفيلق الثالث أحد مكونات الجيش الوطني السوري الحر، عن إسقاط طائرة استطلاع مسيرة على جبهة "مرعناز" بريف حلب الشمالي، وفي الريف الجنوبي؛ شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على محيط منطقة "الإيكاردا" وبلدة "البوابية"، ما تسبب باندلاع حرائق في الأراضي الزراعية.
وفي إدلب؛ ارتفعت حصيلة الشهداء من المدنيين إلى ١٣ في عموم محافظة إدلب، اليوم السبت، جراء قصف الطائرات الحربية التابعة للنظام.
وقال مراسلنا في إدلب؛ إن خمسة مدنيين (أربعة أطفال وسيدة) استشهدوا، وأصيب آخرين بقصف للطائرات الحربية التابعة للنظام على بلدة "البارة" في ريف إدلب الجنوبي، فيما استشهد أربعة مدنيين بقصف مماثل استهدف الأحياء السكنية وسط مدينة "معرة النعمان".
وأضاف مراسلنا، أن مدنيين اثنين استشهدا أيضاً بقصف مماثل للطائرات الحربية على بلدة "الفطيرة" بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، كما استشهدت طفلة بقصف مماثل طال منازل المدنيين في بلدة "حاس"، ورجل بقصف سابق استهدف قرية "كفرموس" في الريف الجنوبي للمحافظة.
ولفت مراسلنا إلى أن قوات النظام صعدت من قصفها على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، حيث استهدفت الطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية مدن وبلدات "خان شيخون، وحيش، وإحسم، وابديتا، ومدايا، ومعرزيتا، والدير الشرقي، والدير الغربي، ودير سنبل، والمسطومة"، خلف جرحى في صفوف المدنيين وتسبب بأضرار واسعة وحرائق في الممتلكات الخاصة والعامة والمحاصيل الزراعية.
وفي سياقٍ متصل؛ أعلن المجلس المحلي في بلدة "إحسم" في بيانٍ له أن البلدة منكوبة بالكامل، من كافة النواحي الإنسانية والخدمية والمعيشية.
بالانتقال إلى حماة؛ قال مصدر عسكري من غرفة عمليات الفتح المبين لبلدي نيوز: "إن قوات النظام والميليشيات المحلية الموالية لحميميم بدأت فجر اليوم عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على قريتي "الجبين وتل ملح" ترافقت مع تمهيد بري وجوي عنيفين تلاها هجوم بري بالمدرعات والمشاة من ثلاثة محاور".
وأضاف المصدر، أن فصائل غرفة العمليات استدرجت قوات النظام والميليشيات واشتبكت معها على أطراف القريتين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وتمكنت من إعطاب عربتي بي إم بي وعربة شيلكا واغتنام دبابة تي 55 وقتل أكثر من 30 عنصراً، إضافة لانسحاب الميليشيات بشكل تام من الهجوم إلى قرى الشيخ حديد والجلمة وكفرهود.
وترافقت الاشتباكات مع غارات مكثفة للطائرات الحربية على مدينة "كفرزيتا" وقرى "الزكاة وحصرايا ولطمين والجبين وتل ملح والأربعين"، بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ.
جنوبا في دمشق؛ هز انفجار العاصمة دمشق مساء اليوم السبت، ناتج عن تفجير في مستودع للذخائر في أحد الموقع العسكرية لقوات النظام.
إلى المنطقة الشرقية؛ قضى أربعة أشخاص وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، جراء الحرائق التي اندلعت في ريف الحسكة الشمالي.
وفي دير الزور؛ قُتل قيادي وأصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت ، جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "داعش" بهم بريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان