أزمة جديدة تلوح في الأفق بدمشق - It's Over 9000!

أزمة جديدة تلوح في الأفق بدمشق

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)
صرّح المدير العام المكلف بإدارة مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها التابعة للنظام، مازن الشبلي، لصحيفة الوطن الموالية، أنه يتوقع تقنيناً في ضخ مياه الفيجة للعاصمة دمشق".
وقال الشبلي للصحيفة؛ إن "انخفاض النبع دون غزارة 8 آلاف متر مكعب في الثانية يُمهد لعودة التقنين إلى العاصمة خلال الفترة القادمة".
وأشار في سياق حديثه أنّ؛ "القطع حينها يشمل فترة المساء بعد منتصف الليل وحتى الرابعة أو الخامسة صباحاً".
كما أكّد على استمرار المؤسسة بضخ المياه على مدار 24 ساعة يومياً خلال الفترة الراهنة، طالما أن منسوب نبع الفيجة ضمن الحدود الطبيعية والغزارة اللازمة لتأمين المياه للمواطنين متوفرة، حسب قوله.
وادّعى الشبلي في تصريحاته للوطن الموالية أنّ؛ "سبب الانقطاعات الجزئية الطارئة يعود لإجراء أعمال الصيانة في مراكز الضخ، وتنقطع المياه ساعات قليلة جداً ريثما تنتهي الإصلاحات"، واعتبر أن هذا الأمر خارج إطار التقنين، مع إجراء أعمال تجديد لعقود الصيانة.
بالمقابل؛ بلغت موجة السخرية ذروتها لدى بعض نشطاء فيسبوك، الذين علقوا رداً على كلام الشبلي، وكتب أحدهم؛ "ما يجي من وراكم غير حم البال ووجع الرأس"، بينما رد آخر؛ "حكومة الفاشلين وحكومة الفشل... عشرات السنوات ولم يتمكنوا من إيجاد حلول من بناء سدود وتجميع المياه، مازلنا نعيش في العصور الوسطى".
ويبدو الشارع في العاصمة السورية دمشق الذي يخضع لنفوذ اﻷسد، مقبل على أزمة جديدة تضاف إلى القائمة الطويلة من اﻷزمات، بعد بشرى وزير التجارة برفع البنزين، واليوم بشارة مدير مياه الشرب بتقنين المياه!

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا

سوريا في المرتبة 146 من بين 181 دولة على مؤشر مبادرة نوتر دام للتكيف العالمي