"حماس" تجدد إدانتها للقصف الإسرائيلي على النظام - It's Over 9000!

"حماس" تجدد إدانتها للقصف الإسرائيلي على النظام

بلدي نيوز
عبرت حركة "حماس"، في بيان لها، اليوم الإثنين، عن إدانتها الغارات الإسرائيلية على سوريا، على الرغم من الانتقادات والتصريحات المضادة التي أطلقها النظام السوري ضد الحركة قبل أسابيع. 
وقالت الحركة في بيانها: "العدوان الإجرامي على سوريا وشعبها، يؤكد أن الكيان الصهيوني هو الخطر الأكبر ليس على الشعب الفلسطيني فحسب، بل على المنطقة برمتها"، حسب قولها. 
وفي بيان سابق، اعتبر الناطق باسم حركة حماس، القصف الإسرائيلي الذي استهدف منطقة تل الشعار وخان أرنبة في القنيطرة السورية، "عدوان على الأمة العربية"، مؤكداً إدانة الحركة له.
وسبق أن نفى مصدر إعلامي من النظام السوري، أي عودة للعلاقات بين نظامه وحركة "حماس"، معتبراً أن ذلك لن يحصل بسبب "غلبة الدم الإخواني" في الحركة، وفق تعبيره. 
يشار إلى أن حركة حماس رفعت علم الثورة السورية في عدة مناسبات في قطاع غزة المحاصر، في إشارة إلى تبني الثورة ضد النظام، وعام 2012 حمل خالد مشعل الرئيس السابق لحماس راية الثورة السورية بعد أن قدمها له أحد الحضور بوجود إسماعيل هنية في أحد الاحتفالات الجماهيرية بقطاع غزة المحاصر، قبل أن تعود إلى حضن النظام مجددا عبر بوابة الوقوف ضد إسرائيل، وتلقيها الدعم من النظام الإيراني الذي يدعم نظام الأسد. 
المصدر: الأناضول + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

دمشق.. اجتماع بين وزيري الدفاع الإيراني والتابع للنظام لمناقشة خطة الرد على الغارات الإسرائيلية

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

إيران توقف رحلاتها الجوية إلى سوريا

الخارجية الإيرانية: الغارات الإسرائيلية في سوريا داعمة للمعارضة