ضبط أكبر شحنة مخدرات في اليونان مصدرها سوريا - It's Over 9000!

ضبط أكبر شحنة مخدرات في اليونان مصدرها سوريا

بلدي نيوز
كشفت السلطات اليونانية، اليوم الجمعة، أن عناصر خفر السواحل تمكنوا من ضبط "أكبر شحنة في العالم من حبوب كبتاغون المنشطة قادمة من سوريا، تتجاوز قيمتها نصف مليار يورو.
وقالت وحدة الجرائم المالية "SDOE" في بيان لها اليوم؛ إن خفر السواحل وقوات مكافحة المخدرات ضبطا ثلاث حاويات قادمة من سوريا، مملوءة بالحبوب المنشطة بلغ عددها 33 مليون قرص.
ولفت البيان، إلى أن "هذه هي أكبر كمية تضبط على مستوى العالم، مما سيحرم الجريمة المنظمة من عائدات تفوق 587 مليون يورو (660 مليون دولار)"، كما أشار إلى أن السلطات اليونانية ما زالت تحقق فيما إذا كانت الصين هي الوجهة الأخيرة للشحنة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
يذكر أن "كبتاغون" هو أحد الأسماء التجارية للمركب الكيميائي "فينيثيلين هيدروكلوريد" المنتمي لعائلة "الأمفيتامينات" المنشطة للجهاز العصبي المركزي.
وقبل أكثر من عام، أعلنت السلطات اليونانية ضبط سفينة سورية انطلقت من ميناء اللاذقية الخاضعة لسيطرة قوات النظام، كانت محملة بالحشيش ومخدر الكبتاغون المعروف أيضا بـ "مخدرات المجاهدين".
وصادرت شرطة السواحل اليونانية أكثر من ستة أطنان من الحشيش وثلاثة ملايين حبة من مخدر الكبتاغون كانت محملة على متن سفينة سورية، وتصل قيمة المخدرات إلى أكثر من 100 مليون يورو، حسب ما ذكرت السلطات اليونانية، أمس الجمعة.
ومادة الكبتاغون (أو فينيثايلين) هي مادة كيميائية منشطة وكانت تستخدم لعلاج "فرط النشاط والحركة"، والعقار هو أساسا منبه قوي ويزيد من أداء الجسم ويقلل من القلق ويقلل من الشهية والنوم.
المصدر: رويترز + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين