"الهلال الأحمر" يشطب 3 آلاف عائلة مستفيدة من مساعدات بريف دمشق - It's Over 9000!

"الهلال الأحمر" يشطب 3 آلاف عائلة مستفيدة من مساعدات بريف دمشق

بلدي نيوز - (خاص)
أصدرت منظمة الهلال الأحمر فرع جديدة عرطوز الفضل، في ريف دمشق الغربي، قرارا يقضي بإلغاء أسماء العائلات المستفيدة من المساعدات الغذائية من غير المهجرين.
وبحسب موقع "صوت العاصمة" المعارض؛ فإنّ المنظمة شطبت أكثر من 3 آلاف عائلة مستفيدة من المساعدات الإغاثية في قرارها، في حين أن عدد المستفيدين لا يتجاوز 5 آلاف عائلة.
ولفت الموقع، أن الهلال الأحمر يتجاهل تسليم معظم العائلات المسجلة أسماؤها في قوائم الاستفادة منذ عام تقريبا، كما رفضت المنظمة مئات طلبات الاستفادة دون أسباب، ومعظمها للمهجرين.
ويكشف التقرير الذي نشرته "صوت العاصمة" بأن معظم العائلات المستفيدة من المنظمة الآن هي عوائل قتلى جيش النظام وميليشياته، إضافة لعائلات العناصر والمقربين من أعضاء المجلس البلدي ومخفر الشرطة.
وفي السياق ، أشار التقرير إلى أنّ عملية تسليم المساعدات يتم بحضور عناصر شرطة البلدة، وبإشراف عنصرين تابعين لفرع المخابرات الجوية من عناصر المفرزة المتمركزة عند مدخل البلدة، تعمل على إجراء فيش أمني لجميع الأسماء المدونة في البطاقات العائلية.
وتستوجب عملية التسليم الانتظار عدة ساعات عند باب النقطة (مكان وجود المنظمة) على الرغم من قلة أعداد المستفيدين من كل دفعة، إضافة لسوء المعاملة والشتائم التي يتعرض لها الأهالي من عناصر الشرطة والاستخبارات، وفق تقرير "صوت العاصمة".
وأتى قرار شطب اﻷسماء على خلفية اجتماع ضم وفدا من أعضاء مجلس محافظة القنيطرة يرأسه عضو المكتب التنفيذي "صالح سويد"، ورئيس شعبة الهلال الأحمر في مدينة قطنا "وجيه الخوري"، ورئيس نقطة التوزيع في جديدة الفضل "مالك المصطفى"، ورئيس المجلس البلدي في البلدة، بحجة التدقيق في الأضابير المسجلة وشطب أسماء العائلات المقيمة غير المهجرة في البلدة.

مقالات ذات صلة

شركات الأمبيرات تستبدل الفواتير بقصاصات ورقية يغيب عنها سعر الكيلو

الأخطاء الطبية في مناطق النظام تودي بحياة العشرات ولا إجراءات رادعة

حواجز أمنية في ريف دمشق ترفع سقف الإتاوات خلال شهر رمضان

ريف دمشق.. لصوص يسرقون أمراس كهرباء قيمتها 8 مليارات ليرة سورية

إجراءات حازمة للحد من تجاوزات الزوار الشيعة العراقيين إلى بعض المراقد في دمشق وريفها

برنامج الأغذية العالمي يستعد لإطلاق برنامج مساعدة جديد في سوريا