السلطات الأوغندية والموساد يعتقلان عميلاً سرياً لـ "حزب الله" - It's Over 9000!

السلطات الأوغندية والموساد يعتقلان عميلاً سرياً لـ "حزب الله"

بلدي نيوز
تضيق الدائرة يوماً بعد آخر على ميليشيا "حزب الله" اللبناني بقرار دولي، وبات واضحاً الجهد الدولي الرامي لكشف أوراق الحزب الاستخباراتية ومصادر تمويله، فضلا عن العقوبات التي قوضت قوته وحجمت دوره في المنطقة إلى حد ما.
وفي هذا السياق، كشفت صحيفة "ذا كامبالا بوست" عن اعتقال السلطات الأوغندية لعميل سري مرتبط بـ "حزب الله"، خلال عملية أمنية شارك فيها الموساد الإسرائيلي، بينما كان يهم في الصعود إلى الطائرة المتوجهة إلى لبنان.
ولفتت المصادر إلى أن عملية اعتقال اللبناني "حسين ياسين" في مطار العاصمة، تمت بعد عملية مراقبة دامت لأشهر، خلصت إلى أن المدعو "حسين ياسين" عميل سري لـ "حزب الله" منذ 9 سنوات في أوغندا.
ولفتت الصحيفة إلى أن أبرز مهام "ياسين" الموكلة إليه من قبل الحزب اللبناني، كانت العثور على أهداف للولايات المتحدة و"إسرائيل" في أوغندا والمنطقة، كما كشف مصدر استخباراتي للصحيفة أن "ياسين" عثر على ما لا يقل عن 100 لبناني لأغراض استخباراتية يعيشون في أوغندا مع التركيز على من يسافرون للولايات المتحدة وأوروبا، والمسافرين إلى السعودية لتأدية الحج والعمرة.
وأشارت الصحيفة الأوغندية إلى أن "ياسين" الذي انقطعت عنه الأخبار منذ السابع من تموز/ يوليو الحالي، بحسب بيان لبلدة مجدل السلم التي ينحدر منها؛ تم تجنيده من قبل وحدة الاتصال الأجنبية التابعة لـ "حزب الله" على يد "علي وهيب حسين" الملقب بـ "أبو جهاد".
وكانت أعلنت السلطات الأرجنتينية عن تجميد أصول "حزب الله" في البلاد مؤخراً، وصنفت الجماعة اللبنانية التي تلقي عليها باللوم في هجومين على أراضيها، فعليا منظمة إرهابية.
المصدر: العربية نت + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

ماذا استهدفت إسرائيل فجر اليوم في ريف دمشق؟

الرد الإيراني على قصف سفارتها

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تكشف معلومات عن الرد الإيراني على قصف السفارة

إسرائيل تغلق 28 بعثة حول العالم بشكل مؤقت خوفاً من الرد الإيراني

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مواقع للنظام وإيران

الأبراج البريطانية عند الحدود اللبنانية - السورية بين قلق النظام والرد اللبناني المنتظر