تأجيل نقل عائلات "داعش" من مخيم الهول إلى العراق - It's Over 9000!

تأجيل نقل عائلات "داعش" من مخيم الهول إلى العراق

بلدي نيوز
يسود جو من التوتر والخوف في أروقة السلطات العراقية لاسيما لدى القبائل شمالي البلاد، من عودة الآلاف من عائلات "داعش" المحتجزين في مخيم الهول في سوريا إلى العراق، ضمن خطة للسلطات لنقلهم إلى مخيمات قرب محافظة نينوى.
وفي هذا الشأن، لفتت إدارة الهجرة في محافظة نينوى العراقية، إلى وصول أوامر من مستشارية الأمن الوطني العامة تقضي بالتريث في إجراءات نقل المئات من نزلاء مخيم الهول في سوريا، إلى مخيمات النازحين في مدينة الموصل.
وقال مدير الهجرة في نينوى خالد عبد الكريم؛ صدرت الأوامر من مستشار الأمن الوطني في العراق فالح الفياض، تقضي بالتريث في نقل وجبة من النازحين من مخيم الهول والذين من بينهم أعداد كبيرة من عائلات مسلحي "داعش"، إلى مخيمات النازحين في جنوب الموصل.
وأكد المسؤول صحة المعلومات التي تفيد بنقل وجبة من العائلات من مخيمات الهول إلى جنوب الموصل، إلا أنه أوضح أن أمراً صدر بالتريث في نقل تلك الوجبة من النازحين.
وأشار عبد الكريم إلى أن "الأوامر التي تقضي بتأجيل نقل النازحين العراقيين من مخيمات الهول إلى الموصل؛ جاءت قبل الضجة الإعلامية التي أثيرت مؤخراً، إذ تأجلت عملية نقل النازحين منذ بداية العام الحالي ولغاية اليوم ثلاث مرات، وشهد العام الماضي نقل 4 وجبات من النازحين من مخيمات الهول إلى مخيمات الموصل".
وكانت اعترضت العشائر العربية في المناطق التي تسمى بـ "المتنازع عليها"، على نقل عوائل "داعش" من مخيم الهول بالحسكة، إلى محافظة نينوى بالعراق.
وسبق أن حذر مسؤول عراقي من مغبة نقل عائلات تنظيم "داعش" من مخيم الهول بسوريا إلى العراق، ودمجهم ضمن المدنيين هناك، معتبراً أن هؤلاء يشكلون قنابل موقوتة على المدنيين جراء أفكارهم المتأثرة بالتنظيم.
المصدر: باسنيوز

مقالات ذات صلة

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

الرقة: ضربوه وسرقوا أغنامه ثم حملوه رسالة تهديد لأبناء المنطقة

لم تصله منذ سنوات.. داعش تشن هجوما على طريق الرقة دير الزور

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

استعصاء واقتحام.. ماذا حصل في سجن الأحداث بالرقة؟