حظر جمعية تدعم "حزب الله" اللبناني في ألمانيا - It's Over 9000!

حظر جمعية تدعم "حزب الله" اللبناني في ألمانيا

بلدي نيوز
كشفت مواقع إعلامية ألمانية، اليوم الجمعة، تأكيد المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا، قرارا يمنع جمعية "ألوان" التي كانت تجمع تبرعات لمنظمة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني، في سياق التضييق المتبع دولياً للحد من نفوذ هذه الميليشيا.
وقضت المحكمة اليوم في مقرها بمدينة "كارلسروه" حظر الاتحاد الإقليمي لقائدي الدراجات البخارية "هيئة نادي سكسونيا للدراجات النارية"، وأربعة أفرع تابعة له، ورفضت المحكمة بذلك الطعون المقدمة من جانب هاتين الجمعيتين على قرارات وزارة الداخلية بالحظر.
ورأت المحكمة في حيثيات الحكم أن قرار حظر جمعية تقوم بنقل تبرعات لدعم الإرهاب، متوافق مع الدستور، مثل قرارات حظر جمعيات قائدي الدراجات النارية، التي تدعم أعضاءها في انتهاك قوانين جنائية.
وكان وزير الداخلية الاتحادي السابق، توماس ديميزير، أصدر في وقت سابق، أمرا منع بموجبه في عام 2014 جمعية "ألوان من أجل الأطفال الأيتام" من مزاولة نشاطاتها وحلها بسبب نشاطها في جمع التبر عات لميليشيا "حزب الله" في بيروت، والتي كانت مخصصة لدعم العائلات من ذوي المقاتلين أو من سقطوا في مواجهات مع "إسرائيل".
وكانت المحكمة الإدارية صادقت في عام 2015 على قرار المنع وجاء في حيثيات قرار المحكمة الدستورية الاتحادية؛ أن تأمين حياة عائلات ذوي القتلى يقوي الاستعداد لخوض صراع مصحوبا بالعنف بهدف إزالة دولة "إسرائيل"، حسب ما جاء في القرار، وحسب المعلومات؛ فقد دعمت الجمعية "منظمة الشهيد" التابعة لميليشيا "حزب الله" بحوالي ثلاثة مليون يورو.
المصدر: الإذاعة الألمانية

مقالات ذات صلة

سوريا ليست آمنة.. "مراسلون بلاحدود" و"والمركز السوري" يحذران من ترحيل الصحفيين

برنامج الأغذية العالمي يصدر تصريحا بخصوص اللاجئين السوريين في لبنان

رئيس الحكومة اللبنانية يدفع وزراءه لعقد اجتماعات مع النظام بشأن اللاجئين

قصف إسرائيلي في البقاع الشمالي المتاخمة للأراضي السورية

إليك تفاصيلها.. حملة إسرائيلية خفية في سوريا

صحيفة معاريف "هدف الجيش الإسرائيلي هو تدمير قدرات الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق"