تركيا.. ضبط عشرات السوريين المهاجرين في ولاية آيدن - It's Over 9000!

تركيا.. ضبط عشرات السوريين المهاجرين في ولاية آيدن

بلدي نيوز
ضبطت السلطات التركية، أمس الثلاثاء، 41 مهاجرا غير نظامي في ولاية آيدن، غربي تركيا، أثناء محاولتهم العبور نحو اليونان بطرق غير قانونية.
وذكرت وكالة الأناضول التركية؛ أن فرق الأمن وخفر السواحل في قضاء "ديديم" بالولاية، أوقفت المهاجرين بناء على بلاغ.
وأوضحت أن فرق خفر السواحل في الولاية، أوقفت قاربا مطاطيا قبالة قضاء ديديم، يحمل ٣٥ سوريا، و٥ فلسطينيين، ويمني واحد، وأشار مراسل الوكالة التركية؛ أنه عقب إخراجهم من البحر تم نقلهم إلى إدارة الهجرة في الولاية، لإتمام الإجراءات القانونية بحقهم؛ دون توضيح ماهية تلك الإجراءات.
وبشأن أعداد الغرقى السوريين بالبحر المتوسط، خلال السنوات الخمس الأخيرة، قام مركز تحليل بيانات المهاجرين العالمي الذي مركزه العاصمة برلين بجمع إحصائيات حول اللاجئين، حيث قالت المسؤولة بمشروع "المهاجرون الضائعون" "مارتا سانشيز ديونيس"، "تمكنا من تحديد ٤٩٧ غريقا سوريا، بينهم ٢١٩ على الأقل شرقي البحر المتوسط، و٢٧٨ في المنطقة من البحر المتوسط".
وأضافت، "كما تم خلال الفترة نفسها، تسجيل وفاة 298 سوريا، في مناطق أخرى مثل، 265 شخصا منهم في تركيا، والعراق، ولبنان، و33 شخصا خلال محاولة العبور إلى أوروبا برا.
وأشارت إلى أنه تم تحديد غرق 67 طفلا سوريا، خلال الفترة نفسها، 53 منهم في شرقي البحر المتوسط، و14 طفلا في وسط البحر المتوسط.
وأكدت في الختام على أن هذه الأرقام ليست دقيقة، وأنها أقل بكثير من الأرقام الحقيقية.

مقالات ذات صلة

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا

حرس الحدود الفنلندي يستخدم رذاذ الفلفل ضد المهاجرين