وكالة أمريكية: الناقلة الإيرانية "أدريان داريا 1" تتجه إلى تركيا - It's Over 9000!

وكالة أمريكية: الناقلة الإيرانية "أدريان داريا 1" تتجه إلى تركيا

بلدي نيوز
ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، اليوم السبت، أن ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا 1"، غيّرت وجهتها من شواطئ اليونان نحو ولاية مرسين جنوبي تركيا، بعد مغادرتها جبل طارق.
وأشارت الوكالة إلى أن طاقم الناقلة الإيرانية، غيّر الوجهة المدرجة في نظام التعريف التلقائي نحو مرسين في تركيا، في وقت مبكر من اليوم السبت.
وأوضحت أسوشيتد برس أنّه يمكن للبحارة إدخال أيّ وجهة في نظام التعريف، لذلك قد لا تكون تركيا وجهتها الحقيقية.
وأظهر موقع تتبع السفن "مارين ترافيك"، موقع الناقلة الإيرانية في جنوب صقلية في البحر الأبيض المتوسط، حسب ما أوردت صحيفة "العربي الجديد".
وكانت خدمة رصد تحركات السفن "مارين ترافيك"، أفادت الاثنين الماضي، أن الناقلة التي تحمل شحنة من النفط الخام الخفيف بقيمة 130 مليون دولار، في طريقها إلى مدينة كالاماتا اليونانية.
ولم يتضح على الفور سبب اتجاه الناقلة الإيرانية إلى اليونان ومن ثم إلى تركيا أو ما إذا كانت ستغير وجهتها لاحقا، حسب المصدر ذاته.
يذكر أنه الأحد الماضي الواقع في 18 شهر أب غادرت "أدريان داريا" وهي ناقة النفظ الإيرانية التي كانت تحمل أسم غريس 1، مياه جبل طارق وتوعدت أمريكا بملاحقة الناقلة وعقوبات تطال من يتعاون معها ومنع وصولها إلى الأراضي السورية.
فيما أعربت القوات البحرية الإيرانية، الأسبوع الماضي، عن استعدادها إرسال أسطول بحري إلى مضيق جبل طارق، لمرافقة الناقلة، على خلفية تهديدات أمريكية باحتجازها.
المصدر: ترك برس + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران