"إسرائيل" تعزز قواتها في الجولان المحتل - It's Over 9000!

"إسرائيل" تعزز قواتها في الجولان المحتل

بلدي نيوز
وصلت تعزيزات عسكرية إسرائيلية، أمس الاثنين، مكونة دبابات ومدرعات وناقلات جند وقطع عسكرية متعددة إلى مناطق مختلفة من الجولان السوري المحتل.
وكان اجتمع الطاقم الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية لبحث التوتر المتصاعد بعد الهجمات الإسرائيلية، على مواقع في سوريا والعراق ولبنان ، والأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
ودعمت واشنطن ما اسمته حق إسرائيل في الدفاع عنها نفسها، وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في تغريدة على تويتر، إنه اتصل برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، معربا عن دعم واشنطن لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس في مواجهة الأخطار التي تشكلها قوات الحرس الثوري الإيراني، وضرورة التحرك لوقف أي هجمات تستهدف إسرائيل.
والأحد الماضي هاجمت إسرائيل مواقع عسكرية تابعة لإيران في سوريا، شنت طائرات إسرائيلية غارات على مواقع تقول إنها تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشياته في محيط دمشق، وقتل فيها اثنان من عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني، وقال تل إنها أحبطت عمليات كانت تستهدف إسرائيل
كما هاجمت معقل ميليشيا حزب الله في لبنان وهاجمت قاعدة عسكرية تابعة للجبهة الشعبية الفلسطينية- القيادة العامة في منطقة قوسايا عند الحدود اللبنانية السورية، وهاجمت مواقع أخرى في قطاع غزة لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وخلال الـ24 ساعة الماضي.
وفي تطور آخر، اتهمت ميليشيا الحشد الشعبي في العراق للمرة الأولى رسميا إسرائيل باستهداف مقره بمدينة القائم قرب الحدود العراقية السورية الأحد، حيث قتل ستة من أفراده.
وقبيل هذه التطورات جمعيها، أكد المسؤولون الإسرائيليون أنهم سيستهدفون إيران وأعوانها في أي منطقة، سواء في سوريا أو لبنان أو العراق.
المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية