مسؤول تركي: أمن الجنود الأتراك أهم الموضوعات المطروحة بلقاء "أردوغان-بوتين" - It's Over 9000!

مسؤول تركي: أمن الجنود الأتراك أهم الموضوعات المطروحة بلقاء "أردوغان-بوتين"

بلدي نيوز
قال مسؤول تركي مطلع، يوم الثلاثاء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيطلب من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اتخاذ خطوات لضمان سلامة الجنود الأتراك في مواجهة هجوم من الجيش السوري في شمال غرب سوريا.
وأبلغ أردوغان -الذي يزور روسيا ليوم واحد- بوتين الأسبوع الماضي، أن الهجمات التي تشنها قوات النظام تتسبب في أزمة إنسانية وتهدد أمن تركيا القومي.
وقال المسؤول لوكالة رويترز، إن أمن الجنود الأتراك في سوريا سيكون واحدا من أهم الموضوعات المطروحة للنقاش خلال الاجتماع الذي من المقرر أن يبدأ الساعة الواحدة والنصف ظهرا بالتوقيت المحلي (10.30 بتوقيت جرينتش). ومن المقرر أن يصدر بيان مشترك الساعة الرابعة مساء (13.00 بتوقيت جرينتش).
وقال المسؤول، "نتوقع من روسيا أن تستغل نفوذها على النظام في هذا الشأن، وسترد تركيا على أي هجوم يستهدف جنودها، حتى لو كان محدودا".
وأضاف المسؤول، "لا بد من تجنب أي تحرك أو هجوم ينتهك الاتفاق لكننا للأسف نرى أمثلة على ذلك في الآونة الأخيرة، ونتوقع من بوتين أن يتخذ خطوات لحل المشكلة هناك".
ويقع موقع المراقبة العسكري التركي قرب بلدة مورك وهو واحد من 12 موقعا أقامتهم أنقرة في شمال غرب سوريا بموجب اتفاق مع موسكو وطهران قبل عامين لخفض حدة القتال بين قوات النظام والمعارضة.

مقالات ذات صلة

إليك تفاصيلها.. حملة إسرائيلية خفية في سوريا

"قسد" تعتقل قيادي من "الوطني الكردي" والأخير يرد

ألمانيا تحذر من كارثة إقليمية بسبب كبتاغون الأسد

السورية لحقوق الإنسان تعلن انضمامها للتحالف العالمي المناهض للإبادة الجماعية

سوريا.. مجموعة من الشخصيات تتهيأ لإطلاق حزب سياسي جديد

"قمر الفراولة" قريباً في سماء سوريا