رغم التهديدات.. "القرم" ترسل وفدا للمشاركة في معرض دمشق - It's Over 9000!

رغم التهديدات.. "القرم" ترسل وفدا للمشاركة في معرض دمشق

بلدي نيوز
أكد أندريه فاسيوتا، وزير السياسة الصناعية في جمهورية شبه جزيرة القرم، أمس الثلاثاء، أن وفدا من بلاده سافر في بعثة تجارية إلى سوريا، بهدف المشاركة بالمعرض الدولي في دمشق،
وتوعدت الولايات المتحدة، الشركات والأفراد الذين يثبت مشاركتهم في "معرض دمشق الدولي بنسخته الـ61، معتبرة أنهم شركاء للنظام في قتل السوريين.
وأوضح فاسيوتا بحسب وسائل إعلام روسية؛ "أن الوفد ضم ممثلين عن الوزارات والإدارات المعنية، وكذلك عن مجتمعات الأعمال في شبه الجزيرة وبيت التجارة القرم - سوريا"
وأضاف "في إطار الزيارة، من المزمع مناقشة توريد المنتجات، وكذلك رفع نسبة تشغيل موانئ كيرتش وفودوسيا".
وأشار إلى أنه "سيتم افتتاح الجناح الوحيد لشبه جزيرة القرم في معرض دمشق، حيث سيجري عرض المنتجات الكهربائية، ومعدات اللحام، ومنتجات الصناعة الكيميائية والمنتجين الزراعيين، وكذلك المعادن وأحواض بناء السفن".
ومن المفترض أن تبدأ فعاليات المعرض اليوم، وسط مشاركة تعد اﻷضعف مقارنة بالعام الفائت، الذي وصلت فيه نسبة مشاركة الدول إلى 46 في حين تشارك بهذه النسخة 38 دولة فقط.
وقالت سفارة الولايات المتحدة في دمشق عبر حسابها الرسمي بفيس بوك، السبت الفائت، إنها "لا تشجع على الإطلاق الشركات التجارية أو الأفراد على المشاركة في معرض دمشق التجاري الدولي في 28 آب.
وشددت على أن "نظام الأسد يواصل استخدام موارده المالية لتنفيذ هجمات شريرة ضد الشعب السوري. وأي شخص يُجري تعاملات تجارية مع نظام الأسد أو شركائه سيمكن النظام من مواصلة حملته للقتل والقمع ضد السوريين" موضحة أنه "لهذا السبب، تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها الضغط على نظام الأسد وأنصاره من خلال فرض عقوبات اقتصادية قاسية".
واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، الأحد، أن الولايات المتحدة تسعى لتعطيل معرض دمشق الدولي، وأنها تحاول الإضرار بسوريا، كما أنها تعمل على حجب جهود النظام في ما أسمته "إعادة إعمار البلاد".

مقالات ذات صلة

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

انطلاق أول فعاليات مؤتمر بروكسل الثامن بخصوص سوريا

تطورات الحالة الجوية في سوريا

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا