إيران تدفع بلبنان إلى حافة الحرب وتضعه في مواجهة مع "إسرائيل" - It's Over 9000!

إيران تدفع بلبنان إلى حافة الحرب وتضعه في مواجهة مع "إسرائيل"

بلدي نيوز
بات واضحاً أن إيران بدأت تستخدم أذرعها العسكرية في الشرق الأوسط للتصعيد ضد "إسرائيل" بشكل أكثر مما كان عليه الصراع سابقاً، من خلال دفع "حزب الله" أحد أبرز ميليشياتها لاستفزاز "إسرائيل" في لبنان، حتى لو كان على حساب الشعب اللبناني.
وفي أول رد إيراني على التصعيد الحاصل في الجنوب اللبناني، قال "علي شمخاني" أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني؛ إن هجوم ميليشيا "حزب الله" على القاعدة الإسرائيلية هو "رد بالمثل"، وفق مانقلت وكالة "إرنا" الرسمية.
وذكر المسؤول الإيراني الذي تجاهل الدولة اللبنانية، أن "سياسة حزب الله تستند إلى الدفاع عن مصالح لبنان" على حد زعمه، حيث يرى محللون أن إيران بدأت بتحريك "حزب الله" ضد "إسرائيل" ردا على القصف الذي تتعرض له في سوريا.
وتوترت الأوضاع في لبنان بعد هجوم "حزب الله" بالصواريخ على قاعدة عسكرية إسرائيلية ومدرعات في منطقة قريبة من الحدود، لكن الجيش الإسرائيلي أعلن أن "الجولة الأخيرة من القتال" مع "حزب الله" قد انتهت.
وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي كولونيل جوناثان كونريكوس للصحافيين، اليوم الأحد؛ إن مقاتلي "حزب الله" أطلقوا صاروخين أو ثلاثة صواريخ مضادة للدبابات باتجاه قاعدة للجيش الإسرائيلي.
وأضاف أن نيران "حزب الله" تسببت بأضرار في القاعدة، وأصابت سيارة إسعاف عسكرية، لكن لم يسقط قتلى أو جرحى في الجانب الإسرائيلي، وذكر كونريكوس أن "إسرائيل" ردت بإطلاق حوالي 100 قذيفة مدفعية باتجاه مصدر إطلاق النار.
وأشار إلى إن "الأحداث التكتيكية" انتهت، إلا أن "التهديدات الاستراتيجية" الأعمق التي يمثلها "حزب الله" لا تزال قائمة، و"إسرائيل" ما زالت تستعد لمزيد من القتال.
المصدر: العربية نت

مقالات ذات صلة

"مفوضية اللاجئين" تنفي وجود أجندات سرية لإبقاء السوريين في لبنان

الكيل بمكيالين.. لبنانيون يهاجمون اللاجئين ويحتضنون قريبة "الأسد" بوظيفة إعلامية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

هيومن رايتس ووتش تخاطب لبنان بشأن اللاجيئين السوريين

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"