القرم تعلن مشاركتها في إعادة إعمار السكك الحديدية السورية - It's Over 9000!

القرم تعلن مشاركتها في إعادة إعمار السكك الحديدية السورية

بلدي نيوز
أعلن وزير السياسة الصناعية لجمهورية شبه جزيرة القرم، أندريه فاسيوتا، أمس الثلاثاء، إن شركات بلاده ستشارك في المناقصات في سوريا لاستعادة "خطوط السكك الحديدية وتوريد الحبوب والمنتجات النفطية".
وأضاف فاسيوتا، أن وفد القرم -غير المعترف فيها دوليا- إلى معرض دمشق الدولي في سوريا، وقّع خلال المعرض، اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي مع الجانب السوري، مشيرا إلى أن البيت التجاري المشترك بين القرم وسوريا سيشارك في مناقصات حكومية على أراضي سوريا، أبرزها إعادة إعمار السكك الحديدية وتوريد الحبوب والمنتجات النفطية.
وأوضح وزير الصناعة، أن "مصنع "كيرتش" الواقع في القرم سيشارك في إعادة إعمار السكك الحديدية في سوريا، وستعقد المناقصة للمشروع في غضون شهرين.
وتوعدت الولايات المتحدة، الشركات والأفراد الذين يثبت مشاركتهم في "معرض دمشق الدولي بنسخته الـ61"، معتبرة أنهم شركاء للنظام في قتل السوريين.
وبدأت فعاليات المعرض في 28 آب الفائت، وسط مشاركة تعد الأضعف مقارنة بالعام الفائت، الذي وصلت فيه نسبة مشاركة الدول إلى 46 في حين تشارك بهذه النسخة 38 دولة فقط.
وقالت سفارة الولايات المتحدة في دمشق عبر حسابها الرسمي بفيسبوك، السبت الفائت، إنها "لا تشجع على الإطلاق الشركات التجارية أو الأفراد على المشاركة في معرض دمشق التجاري الدولي في 28 آب.
وشددت على أن "نظام الأسد يواصل استخدام موارده المالية لتنفيذ هجمات شريرة ضد الشعب السوري. وأي شخص يُجري تعاملات تجارية مع نظام الأسد أو شركائه سيمكن النظام من مواصلة حملته للقتل والقمع ضد السوريين"، موضحة أنه "لهذا السبب، تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها الضغط على نظام الأسد وأنصاره من خلال فرض عقوبات اقتصادية قاسية".

مقالات ذات صلة

منخفض جديد في سوريا يبدأ اليوم السبت

كبير الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالب إدارة بايدن بكبح جماح التواصل العربي مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

سياحة النظام تعلن إمكانية حصول السياح على فيزا إلكترونية وتحدد شروطها

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

سوريا في المرتبة 179 من أصل 180 دولة على سلم حرية الصحافة حول العالم