مسؤول عراقي ينفي وجود قاعدة إيرانية على الحدود السورية-العراقية - It's Over 9000!

مسؤول عراقي ينفي وجود قاعدة إيرانية على الحدود السورية-العراقية

بلدي نيوز
أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار العراقية، نعيم الكعود، أمس الأربعاء، خلو الحدود السورية العراقية من أي قاعدة عسكرية إيرانية.
وأضاف الكعود خلال لقاء صحفي، أن "الحدود العراقية السورية خالية من أي قواعد عسكرية أو غيرها"، متسائلا؛ "كيف تبنى قاعدة إيرانية في ظل الوجود الأمريكي من طيران وقوات على الأرض في محافظة الأنبار".
وأوضح أنه كان في زيارة الثلاثاء إلى منطقة القائم الحدودية، ولم ير أو يسمع بوجود أية قاعدة.
وكانت نقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية عن مصادر مخابراتية غربية متعددة، معلومات تفيد بقيام إيران ببناء قاعدة عسكرية جديدة في سوريا، مشيرة إلى أن القاعدة هي الأولى من نوعها، وأنها مشروع سري إيراني حظي بموافقة من شخصيات إيرانية عليا.
ووفق الشبكة التي قاطعت معلوماتها بصور جوية تؤكدها، فإن المشروع يطلق عليه اسم "مجمع الإمام علي"، يقوم باستكمال إنشاءاته قوات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، سبق أن كشفت "إسرائيل" ومصادر محلية في المنطقة عن بدء إنشائها في منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية.
وسبق أن كشف موقع "ديرالزور24" عن أن ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" شرعت بإنشاء قاعدة عسكرية لقواتها على الطريق الواصل بين مدينة البوكمال ومحطة الكم النفطية شرق ديرالزور، لافتة إلى أنّ "الحرس الثوري"استقدم أبنية مسبقة الصنع، وحفر خنادقا في محيط القاعدة العسكرية الجديدة قرب من مدينة البوكمال.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا