ب ي د" يخفض أسعار المازوت في مناطق سيطرته - It's Over 9000!

ب ي د" يخفض أسعار المازوت في مناطق سيطرته

بلدي نيوز - (محمد العثمان)
أعلنت ما تسمى الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا عن تخفيض أسعار المازوت في مناطق سيطرتها، ابتداء من اليوم السبت.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن المجلس التنفيذي التابع لما يسمى الإدارة الذاتية، أصدر قرارا اليوم يقضي بتخيفض أسعار المازوت إلى 75 ليرة سورية للتر الواحد، كما وحددت سعر لتر المازوت الواحد للأفران بسعر 55 ل س.
وأضاف مراسلنا؛ أن مادة المازوت تباع حاليا بسعر 175 ليرة سوريا، مما يعني أن ما يسمى الإدارة الذاتية قد خفضت أسعار المازوت أكثر من نصف سعره الحالي.
وقال "عبد الرحمن" وهو أحد أبناء مدينة الرقة لبلدي نيوز؛ هذا القرار لا يطبق على أرض الواقع وإذا تطبق القرار يكون فقط للتجار، بينما يكون للمدنيين بنفس سعره القديم أو أقل بقليل.
أما "سعدون العبد" وهو من أهالي ريف الرقة الغربي فقال: "إن من واجب "قسد" أن تخفض أسعار النفط وذلك لوجود عشرات الآبار النفطية تحت سيطرتها، واغلب هذه الآبار لا تحتاج إلى الأموال لأستخراج النفط منها، وهي كانت ومنذ سيطرتها على مدينة الرقة تبيع المازوت بأسعار باهظة، حيث لجىء معظم المدنيين إلى استبدال التدفئة بالمازوت إلى الحطب في ظروف معيشية صعبة".
وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محافظة الرقة في تشرين الأول من عام ٢٠١٧ وذلك بعد انسحاب تنظيم "داعش" منها إلى أماكن سيطرته انذاك في أرياف دير الزور.

مقالات ذات صلة

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

انفجار سيارة في المربع الأمني بالحسكة

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

أهالي بلدة الجرذي شرقي ديرالزور يطلقون مبادرة محلية، فما هي ؟

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية